خالد الجندي: من يصلي الجمعة خارج أو داخل المسجد آثم وعاصي

الخميس 26 مارس 2020 | 06:38 مساءً
كتب : أحمد عفيفي

حذر الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من مخالفة قرار الحكومة الخاص بوقف صلاة الجمعة، في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا القاتل، وكان ذلك من خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" الذي يعرض عبر شاشة قناة "dmc" الفضائية

وأكد الجندي : "الذى يقوم بالصلاة خارج أو داخل المسجد، يعتبر آثم وعاصى، وعليه وزر وعرض المجتمع للوباء والأمراض وأعلن عصى الطاعة.

وأضاف الجندي، صلاة الجمعة تكون صلاة ظهر في البيت، مع اتباع الاجراءات الاحترازية أيضا، للوقاية من الفيروس، والجمعة أصلا تسقط على المسافر والمرأة والمريض، وتصلى ظهر".

اقرأ ايضاً|خالد الجندي لفيروس كورنا: "جزاك الله خيرًا"

اقرأ ايضاً|خالد الجندي: السلفيون ودعاة الإخوان يرسلون الشباب لتفجير أنفسهم بمناطق الصراع

داعية إسلامي يوجه رسالة قوية للمصريين بعد صلاتهم اليوم بالمساجد

طالب الداعية الإسلامي الشيخ خالد الجندي، أحد علماء الأزهر، بعدم الخروج من المنزل حتى إلى المساجد في ظل تفشي فيروس كورونا، وأضاف قائلا : "لا تكن سببا في هزيمة بلدك".

واستشهد الجندي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية المذاع على قناةmbc مصر؛ بأوامر الرسول الكريم بعدم الخروج للمساجد بسبب الأمطار والطين، مؤكدا أن هذا يدل على احترام الإنسان والطب الوقائي، كما أنّ الأئمة الأربعة أيضًا قالوا أنّ حياة الساجد أهم من المساجد، لذلك لا يمكنهم الخروج من المنزل ما دام هناك وباء.

واستطرد حديثه قائلا "لا ضرر ولا ضرار"؛ مستعجبا من خروج المواطنين بكثافة لتأدية الصلاة وأرجع السبب في ذلك إلى المزايدة الدينية التي يمارسها بعض الناس على حساب المجتمع؛ مشيرا إلى وجود 24 مرجع للعلماء في موضوع التصدي للأوبئة.

اقرأ أيضا