رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

طبيب أمريكي يكشف مفاجأة عن كورونا

كورونا

منذ أن ظهر فيروس كورونا واجتاح العالم، يسعى أطباء وعلماء وباحثين إلى الحصول على المصل الذي سينقذ العالم من وباء الكورونا، و لكن لم تنجح أي محاولة حتى الآن للوصول إلى اللقاح .

قال خبيرًا أمريكي يدعى أنتوني فاوتشي ، وهو مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية، أن ضرورة إيجاد لقاح بسرعة لعلاج فيروس كورونا، وفقا لما ورد في صحيفة " ديلي ميل".

وأشار أنتوني فاوتشي ، أن الولايات المتحدة برغم التطور العلمي الذي وصلت له ، لم تتمكن حتى الآن من إيجاد المصل المعالج لكورونا.

و حذر الخبير الامريكي من التسليم بأن كورونا هو فيروس بسيط بمجرد حلول الصيف سينتهي أمره ، مشيرًا إلى أنه فيروس متحور سيعود مجددا في الشتاء .

وتابع الخبير الأمريكي، أن الفيروس بالفعل ينتشر في الدول ذات الطقس البارد بعض الشيئ ، و تأخر ظهوره في المناطق الحارة بسبب ارتفاع درجة الحرارة و ذلك يشير إلى أن ارتفاع درجة الحرارة يبطئ حركته ولكن ليس معناه أنه يقضي عليه نهائيا، كما حذر الطبيب من استمرار كورونا في الطقس البارد في العام المقبل وأشار إلى ضرورة إيجاد المصل الذي يحمي العالم من خطره .

Image result for طبيب أمريكي يوضح حقيقة مؤلمة عن كورونا

وكان قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، إن هناك علاج وحيد لمحاربة فيروس كورونا، وكشف أن هذا العلاج هو الجلوس في البيت وعدم الاختلاط بالمواطنين.

ووجه هانى الناظر خلال لقائه مع الإعلامية خلود زهران، المذاع على قناة إكسترا نيوز، رسالة رسالة مهمة للمدخنين على الهواء، قائلا: "لو كنت مترددا في الإقلاع عن التدخين بعد أزمة فيروس كورونا لم يعد هناك تفكير وإنما لا بد من قرار التوقف عن التدخين فورًا مؤكدًا أن التدخين يضعف الرئة".

وتابع الناظر: رئة الشخص المدخن أسهل بالإصابة بفيروس كورونا عن أي إنسان آخر لأنها ملتهبة ومناعتها أقل، مؤكدا أن هناك دروسا مستفادة من أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن : مطمن بشأن أزمة فيروس كورونا وأنها ستمر بسلام والموضوع قريب جدا، مشيدا بالطريقة التي تعاملت بها الدولة مع أزمة الفيروس التاجي المستجد، وطالب الجميع بضرورة الالتزام و الجلوس فى البيت.

"بعد كورونا".. كل ماتريد معرفته عن فيروس هانتا Hantavirus

لم يمر وقتًا طويلًا على إعلان دولة الصين شفائها من فيروس كورونا القاتل الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية ليتجول بأنحاء البلاد العربية والأوروبية، والذي راح ضحيته أرواح الآلاف من المواطنين الأبرياء، إلا أن تداولت أنباء في الآونة الآخيره عن وفاة أحد المواطنين معتقدين أنه توفي بفيروس كورونا إلا أن التحاليل أثبتت وفاته بفيروس جديد يدعى هانتا.

ونظرًا لحرص "بلدنا اليوم"، على تقديم الخدمات للمواطنين، نستعرض أبرز المعلومات عن الفيروس هانتا، وأعراضة وكيفية الوقاية من الفيروس الجديد.

فيروس هانتا Hantavirus

ووفقاً لمصادر أن فيروس هانتا الجديد هو عبارة عن تركيبة من عدة فيروسات تنتشر عبر القوارض مثل الفئران، وتسبب عدة أمراض لدى الإنسان.

أعراض مرض فيروس هانتا

ومن الأعراض الخطيرة التي يسببها فيروس هانتا، هو إصابة المريض بمتلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، أما أعراضها فهي شبيهة بأعراض الأنفلونزا، كالسعال، والحمى، وآلام في العضلات، بالإضافة إلى الشعور بصداع وخمول وضيق التنفس، وتتردى الأعراض لتصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي، كما يؤثر على الكليتين، من خلال ما يعرف باسم الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS).

طرق انتقال فيروس هانتا

أما طرق انتقال الفيروس الجديد فهي من خلال مخالطة المصاب ورذاذه ولعاب القوارض، واللعاب في الهواء، والأسطح الملوثة، والطعام الملوث، ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض تصل معدل الوفاة بفيروس هانتا ب 38%.

حضانة المرض بفيروس هانتا

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تستغرق فترة حضانة فيروس هانتا من لحظة الإصابة بالعدوى إلى لحظة ظهور المرض من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وفي حالات يظهر المرض بعد خمسة أيام، وأحياناً بعد ٦٠ يوماً وهذا نادراً.

موضوعات ذات صلة

أقرا ايضًا: بسبب أصالة وطارق العريان.. نيكولا حبران يثير الجدل

أقرا ايضًا: بالفيديو.. هذا ما يفعله أحمد الفيشاوي في الحجر الصحي؟

أقرا ايضًا: إدريس ألبا يرد على منتقديه بشأن إصابته بفيروس كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات