بعد كارثة كورونا في نيويورك.. ممثلة أمريكية تطالب ترامب بهذا الأمر

الخميس 26 مارس 2020 | 08:41 مساءً
كتب : آية محمود

طالبت النجمة الأمريكية اليسا ميلانو، الرئيس الامريكي دونالد ترامب، أن يحول نادقه إلي مستفيات لعلاج المصابين بفيروس كورونا.

دعت النجمة الأمريكية أليسا ميلانو الرئيس الامريكي دونالد ترامب إلى تحويل فنادقه في نيويورك إلى مستشفيات من أجل علاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وكتبت أليسا، على حسابها الشخصي عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "ترامب يمتلك عددا من الفنادق في الولايات المتحدة، وهناك عدد منها في نيويورك على وجه الخصوص، يجب أن يحول ترامب فنادقه إلى مستشفيات حتى ينتهي هذا الوباء. نحتاج أسرة للإغاثة".

ترامب وأليسا ميلانو

ويمتلك دونالد سبعة عقارات في جميع أنحاء مدينة نيويورك، ووفقًا ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكان أعرب وكان حاكم ولاية نيويورك الأمريكية أندرو كومو، عن توقعه بتفوق أزمة وباء كورونا على قدرة المنظومة الصحية للولاية برمتها.

ودق كومو خلال مؤتمر صحفي في نيويورك، ناقوس الخطر مرة أخرى بإعلان ارتفاع حالات الفيروس التاجي والوفيات جراء الإصابة به في نيويورك.

وأصدر حاكم نيويورك كومو مرسومًا جديدًا بحظر الاتصال في ملاعب المدينة وطرح اقتراحًا لإغلاق بعض شوارع مدينة نيويورك أمام حركة المرور، وقال: "ما زلنا في طريقنا إلى قمة الجبل، مشيرًا إلى ارتفاع منحنى الحالات الإيجابية والوفيات، بعد وصول الوفيات الى 290 حالة والاصابات الى 30811 مصابا".

وأضاف أن الزيادة الأسوأ في عدد المرضى والمستشفيات المثقلة بالأعباء قد تأتي في غضون ثلاثة أسابيع، وتحتاج نيويورك إلى ما يقدر بنحو 140.000 سرير مقارنةً بإجمالي 53000 سرير الآن.

Image result for ترامب

في سياق متصل، منذ أن ظهر فيروس كورونا واجتاح العالم، يسعى أطباء وعلماء وباحثين إلى الحصول على المصل الذي سينقذ العالم من وباء الكورونا، و لكن لم تنجح أي محاولة حتى الآن للوصول إلى اللقاح .

قال خبيرًا أمريكي يدعى أنتوني فاوتشي ، وهو مدير المعهد الوطني للأمراض المعدية، أن ضرورة إيجاد لقاح بسرعة لعلاج فيروس كورونا، وفقا لما ورد في صحيفة " ديلي ميل".

وأشار أنتوني فاوتشي ، أن الولايات المتحدة برغم التطور العلمي الذي وصلت له ، لم تتمكن حتى الآن من إيجاد المصل المعالج لكورونا.

و حذر الخبير الامريكي من التسليم بأن كورونا هو فيروس بسيط بمجرد حلول الصيف سينتهي أمره ، مشيرًا إلى أنه فيروس متحور سيعود مجددا في الشتاء .

وتابع الخبير الأمريكي، أن الفيروس بالفعل ينتشر في الدول ذات الطقس البارد بعض الشيئ ، و تأخر ظهوره في المناطق الحارة بسبب ارتفاع درجة الحرارة و ذلك يشير إلى أن ارتفاع درجة الحرارة يبطئ حركته ولكن ليس معناه أنه يقضي عليه نهائيا، كما حذر الطبيب من استمرار كورونا في الطقس البارد في العام المقبل وأشار إلى ضرورة إيجاد المصل الذي يحمي العالم من خطره .

أقرا ايضًا:طبيب أمريكي يكشف مفاجأة عن كورونا

بالفيديو.. هذا ما يفعله أحمد الفيشاوي في الحجر الصحي؟

"زي العسل".. شاهد مي سليم وميس حمدان يشعلان انستجرام