شاهد.. رقص ريا أبي راشد في فترة الحجر الصحي

الخميس 26 مارس 2020 | 08:44 مساءً
كتب : آية محمود

شاركت الإعلامية ريا أبي راشد، جمهورها، مقطع فيديو جديد لها، وهى ترقص مع ابنتها الصغيرة، أثناء قضائها فترة الحجر الصحي لتجنب فيروس كورونا.

ونشرت ريا ابي راشد الفيديو عبر حسابها الشخصي على موقع الصور والفيديوهات "انستجرام"، أثناء تواجدها في المنزل، وعلقت ريا أبي راشد "خليك في البيت".

وخطفت ريا أبي راشد، الأنظار بظهورها بملابس البيت، فارتدت سويت شيرت محتشم باللون الأسود ليعطيها مظهر جمالي طبيعي، وبدون مكياج كعادتها، فهي اكتفت برفع شعرها البني لأعلى.

The kind of family moments we are having by staying in 💙💙💙💙 #supercalifragilisticexpialidocious #marypoppins #stayathome #staysafe A post shared by Raya Abirached (@rayaofficial) on Mar 26, 2020 at 7:51am PDT

وكان قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، إن هناك علاج وحيد لمحاربة فيروس كورونا، وكشف أن هذا العلاج هو الجلوس في البيت وعدم الاختلاط بالمواطنين.

ووجه هانى الناظر خلال لقائه مع الإعلامية خلود زهران، المذاع على قناة إكسترا نيوز، رسالة رسالة مهمة للمدخنين على الهواء، قائلا: "لو كنت مترددا في الإقلاع عن التدخين بعد أزمة فيروس كورونا لم يعد هناك تفكير وإنما لا بد من قرار التوقف عن التدخين فورًا مؤكدًا أن التدخين يضعف الرئة".

وتابع الناظر: رئة الشخص المدخن أسهل بالإصابة بفيروس كورونا عن أي إنسان آخر لأنها ملتهبة ومناعتها أقل، مؤكدا أن هناك دروسا مستفادة من أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن : مطمن بشأن أزمة فيروس كورونا وأنها ستمر بسلام والموضوع قريب جدا، مشيدا بالطريقة التي تعاملت بها الدولة مع أزمة الفيروس التاجي المستجد، وطالب الجميع بضرورة الالتزام و الجلوس فى البيت.

"بعد كورونا".. كل ماتريد معرفته عن فيروس هانتا Hantavirus

لم يمر وقتًا طويلًا على إعلان دولة الصين شفائها من فيروس كورونا القاتل الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية ليتجول بأنحاء البلاد العربية والأوروبية، والذي راح ضحيته أرواح الآلاف من المواطنين الأبرياء، إلا أن تداولت أنباء في الآونة الآخيره عن وفاة أحد المواطنين معتقدين أنه توفي بفيروس كورونا إلا أن التحاليل أثبتت وفاته بفيروس جديد يدعى هانتا.

ونظرًا لحرص "بلدنا اليوم"، على تقديم الخدمات للمواطنين، نستعرض أبرز المعلومات عن الفيروس هانتا، وأعراضة وكيفية الوقاية من الفيروس الجديد.

فيروس هانتا Hantavirus

ووفقاً لمصادر أن فيروس هانتا الجديد هو عبارة عن تركيبة من عدة فيروسات تنتشر عبر القوارض مثل الفئران، وتسبب عدة أمراض لدى الإنسان.

أعراض مرض فيروس هانتا

ومن الأعراض الخطيرة التي يسببها فيروس هانتا، هو إصابة المريض بمتلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، أما أعراضها فهي شبيهة بأعراض الأنفلونزا، كالسعال، والحمى، وآلام في العضلات، بالإضافة إلى الشعور بصداع وخمول وضيق التنفس، وتتردى الأعراض لتصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي، كما يؤثر على الكليتين، من خلال ما يعرف باسم الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS).

طرق انتقال فيروس هانتا

أما طرق انتقال الفيروس الجديد فهي من خلال مخالطة المصاب ورذاذه ولعاب القوارض، واللعاب في الهواء، والأسطح الملوثة، والطعام الملوث، ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض تصل معدل الوفاة بفيروس هانتا ب 38%.

حضانة المرض بفيروس هانتا

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تستغرق فترة حضانة فيروس هانتا من لحظة الإصابة بالعدوى إلى لحظة ظهور المرض من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وفي حالات يظهر المرض بعد خمسة أيام، وأحياناً بعد ٦٠ يوماً وهذا نادراً.

أقرا ايضًا: صلاح عبدلله يطالب نجيب ساويرس بهذا الأمر

"اسمع".. "خليك بقلب البيت" بصوت عاصي الحلاني

طبيب أمريكي يكشف مفاجأة عن كورونا