رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"بشرة خير".. ٤ علاجات لمواجهة الكورونا في العالم

علاج كورونا

أكدت تقارير عالمية على وجود تجارب لعلاجات من شأنها مواجهة وباء كوفيد-19، وهو الأمر الذي جعل بعض المسؤولين في العالم يشعرون بالأمل.

ونشرت وكالة فرانس برس تقريرًا، اليوم الخميس، بشأن التجارب السريرية في عدد من الدول الأوروبية، والذي يؤكد وجود أربعة علاجات تجريبية ضد الفيروس الذي لا يتوفر له علاج في الوقت الحاضر.

وبدأ التقرير بمنهجية التجارب، حيث قال إن التجربة "ديسكوفيري" التي بدأت الأحد، ستشمل 3200 مريض أوروبي في فرنسا وبلجيكا وهولندا ولوكسمبورغ والمملكة المتحدة وألمانيا وإسبانيا، كما يمكن أن تنضم إليها دول أخرى.

ومن المقرر أن يحصل كل مريض على تجربة واحدة من العلاجات الأربعة قيد الاختبار، لا يقرره الطبيب بل يتم اختياره عشوائيا بواسطة الكمبيوتر.

بينما أكد مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، إعلان حالة الطوارىء في 10 ولايات حتى الآن بسبب فيروس كورونا.

وقال بنس خلال المؤتمر اليومي الذي يعقده البيت الأبيض: " مختبرات آبوت قدمت لإدارة الأغذية والأدوية اختبارا لفيروس كورونا تظهر نتائجه بعد 15 دقيقة".وأعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، تجاوز عدد الإصابات بكورونا بلاد الصين، حيث وصلت الإصابات بأمريكا ليصل إلى 81,321.

موضوعات ذات صلة

رسميًا.. حالة طوارئ في ١٠ ولايات بأمريكا

بالفيديو.. مفيد فوزي يتحدث عن علاقة عبد الحليم حافظ بسعاد حسني

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات