ارتفاع عدد مصابي كورونا في تل أبيب إلى 3035 وتسجيل 10 حالات وفاة

الجمعة 27 مارس 2020 | 10:21 صباحاً
كتب : دعاء جمال

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، الجمعة، ارتفاع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد والمعروف إعلاميا باسم (كوفيد 19) في إسرائيل إلى 3035 حالة.

وذكرت وسائل الإعلام بأنه أيضا قد تم تسجيل حالتي وفاة جديدة ليرتفع بذلك أعداد المتوفين في إسرائيل بهذا الوباء إلى 10 أشخاص.

وفي سياق متصل، كانت قد قررت الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، حظر التجوال وتقييد حركة التنقل اعتبارا من الساعة الـ 8 مساء، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان وزير الداخلية الإسرائيلي جلعاد إردان أعلن، الاثنين الماضى، أن الحكومة الإسرائيلية ستقرر قريبًا فرض حظر التجول في تل أبيب بعد تفشى فيروس كورونا الجديد.

وأضاف إردان في تصريحات صحفية نقلتها هيئة الإذاعة والبث التليفزيوني في إسرائيل قائلا: لقد أكدنا سابقنا أن وصول الحالة الـ1000 سيتبعه قرارات جديدة من قبل الحكومة الإسرائيلية".

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء، باستقالة رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إيدلشتاين، من منصبه، وذلك في خطوة جديدة عقب الإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من رئاسة الوزراء.

ومن المنتظر أن يتم عقد اليوم، جلسة من أجل التصويت على انتخاب رئيس جديد له حيث أنه من المتوقع أن يخلف عضو الكنيست مئير كوهين من تحالف "أزرق أبيض" عضو الكنيست يولى إيدلشتاين من "الليكود".

موضوعات ذات صلة:

استقالة رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إيدلشتاين

بسبب كورونا.. إسرائيل تعلن حظر التجوال من الـ8 مساء

اقرأ أيضا