رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

خوفًًا من كورونا.. هروب جاستن تمبرليك وزوجته من الحجر الصحي "صور"

جاستن تمبرليك وزوجته جيسيكا بيل

هرب النجم العالمي جاستن تمبرليك وزوجته الامريكية جيسيكا بيل، وابنهما سايلس، البالغ من العمر 4 سنوات، إلى أحد المناطق الثلجية، من أجل القيام بعزل منزلي خوفًا من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

ونشر جاستن تمبرليك صورة لها عبر حسابه الشخصي على موقع الصور والفيديوهات الشهير "انستجرام"، صورة لها من وسط الثلوج.

وعلق جاستن تمبرليك قائلا :" هنا عزلا اجتماعيًا مع العائلة والكثيرين، آمل أن تظلوا في أمان وصحة نحن بحاجة إلى التماسك معًا والبحث عن بعضنا البعض خلال هذه الفترة الجنونية".

وحققت الصورة الآلاف من الإعجابات بعد ساعات من نشرها ،فيما تمنى جمهور المغني الشهير السلامة لها ولعائلته.

وكان جاستن تمبرليك ضمن أوائل النجوم العالميين الذين اعلنوا عن تبرعهم من اجل مساعدة الاشخاص المتضررين من خسائر فيروس كورونا المستجد.

Out here social distancing with the fam and a lot of these 🌲🌲🌲 I hope you guys are staying safe and healthy. We need to stick together and look out for each other during this crazy time. Go through my stories for some ways you can support your local communities. While there's a lot of chaos and confusion right now, there's also a lot of good and so many ways to help. 🙏🏼 Spread the word @feedingamerica @americanredcross @savethechildren @wckitchen A post shared by Justin Timberlake (@justintimberlake) on Mar 25, 2020 at 10:08am PDT

وكان قال الدكتور هانى الناظر، استشارى الأمراض الجلدية، إن هناك علاج وحيد لمحاربة فيروس كورونا، وكشف أن هذا العلاج هو الجلوس في البيت وعدم الاختلاط بالمواطنين.

ووجه هانى الناظر خلال لقائه مع الإعلامية خلود زهران، المذاع على قناة إكسترا نيوز، رسالة رسالة مهمة للمدخنين على الهواء، قائلا: "لو كنت مترددا في الإقلاع عن التدخين بعد أزمة فيروس كورونا لم يعد هناك تفكير وإنما لا بد من قرار التوقف عن التدخين فورًا مؤكدًا أن التدخين يضعف الرئة".

وتابع الناظر: رئة الشخص المدخن أسهل بالإصابة بفيروس كورونا عن أي إنسان آخر لأنها ملتهبة ومناعتها أقل، مؤكدا أن هناك دروسا مستفادة من أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن : مطمن بشأن أزمة فيروس كورونا وأنها ستمر بسلام والموضوع قريب جدا، مشيدا بالطريقة التي تعاملت بها الدولة مع أزمة الفيروس التاجي المستجد، وطالب الجميع بضرورة الالتزام و الجلوس فى البيت.

"بعد كورونا".. كل ماتريد معرفته عن فيروس هانتا Hantavirus

لم يمر وقتًا طويلًا على إعلان دولة الصين شفائها من فيروس كورونا القاتل الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية ليتجول بأنحاء البلاد العربية والأوروبية، والذي راح ضحيته أرواح الآلاف من المواطنين الأبرياء، إلا أن تداولت أنباء في الآونة الآخيره عن وفاة أحد المواطنين معتقدين أنه توفي بفيروس كورونا إلا أن التحاليل أثبتت وفاته بفيروس جديد يدعى هانتا.

ونظرًا لحرص "بلدنا اليوم"، على تقديم الخدمات للمواطنين، نستعرض أبرز المعلومات عن الفيروس هانتا، وأعراضة وكيفية الوقاية من الفيروس الجديد.

فيروس هانتا Hantavirus

ووفقاً لمصادر أن فيروس هانتا الجديد هو عبارة عن تركيبة من عدة فيروسات تنتشر عبر القوارض مثل الفئران، وتسبب عدة أمراض لدى الإنسان.

أعراض مرض فيروس هانتا

ومن الأعراض الخطيرة التي يسببها فيروس هانتا، هو إصابة المريض بمتلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، أما أعراضها فهي شبيهة بأعراض الأنفلونزا، كالسعال، والحمى، وآلام في العضلات، بالإضافة إلى الشعور بصداع وخمول وضيق التنفس، وتتردى الأعراض لتصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي، كما يؤثر على الكليتين، من خلال ما يعرف باسم الحمى النزفية مع المتلازمة الكلوية (HFRS).

طرق انتقال فيروس هانتا

أما طرق انتقال الفيروس الجديد فهي من خلال مخالطة المصاب ورذاذه ولعاب القوارض، واللعاب في الهواء، والأسطح الملوثة، والطعام الملوث، ووفقًا لمركز السيطرة على الأمراض تصل معدل الوفاة بفيروس هانتا ب 38%.

حضانة المرض بفيروس هانتا

ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، تستغرق فترة حضانة فيروس هانتا من لحظة الإصابة بالعدوى إلى لحظة ظهور المرض من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وفي حالات يظهر المرض بعد خمسة أيام، وأحياناً بعد ٦٠ يوماً وهذا نادراً.

أقرا ايضًا:

طبيب أمريكي يكشف مفاجأة عن كورونا

في عيد ميلادها.. تعرف على العمر الحقيقي لـ"كندة"

بهذا المشهد.. شريهان تقدم وصفة للقضاء على كورونا (فيديو)

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات