رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بث مباشر.. خطبة وصلاة الجمعة 27 مارس 2020 من المسجد الحرام

المسجد الحرام

تقدم "بلدنا اليوم" بثًا مباشرًا لنقل شعائر صلاة الجمعة، اليوم 27 مارس 2020، من داخل المسجد الحرام من مكة المكرمة .

والمسجد الحرام هو أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة المشرفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعاً للعقيدة الإسلامية، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين.

والمسجد الحرام هو قبلة المسلمين في صلاتهم، وإليه يحجون. سمي بالمسجد الحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول النبي المصطفى إلى مكة المكرمة منتصراً. ويؤمن المسلمون أن الصلاة فيه تعادل مئة ألف صلاة.

وكان قد حرص الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، على التوجه بإغلاق أبواب المسجد الحرام، والاكتفاء بالأبواب الرئيسية، للحفاظ على سلامة المواطنين.

وجاء توجيه الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، بإغلاق عدد من أبواب المسجد الحرام استمرارا للإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا "كوفيد - 19" التي تتخذها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، للحفاظ على سلامة قاصدي المسجد الحرام .

جدير بالذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي تعمل على اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحد من انتشار فايروس كورونا وذلك بالتعاون مع كافة الجهات الصحية والأمنية بالمسجد الحرام .

موضوعات ذات صلة:

بالأرقام.. نكشف عدد حالات الإصابة بكورونا في الوطن العربي

محافظ المنوفية ومدير الأمن يشهدان القرعة العلنية لحجاج بيت الله الحرام

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات