توابع كورونا.. الجوع يضرب المملكة المتحدة

الجمعة 27 مارس 2020 | 06:42 مساءً
كتب : وكالات

حذرت الجمعيات الغذائية بالمملكة المتحدة، من تهديد جديد بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا التاجي "كوفيد-19"، حيث أكدت أن بريطانيا تعاني حالة شديدة من فقدان الأمن الغذائي منذ فترة طويلة.

وذكرت صحيفة "جارديان" البريطانية، أن الملايين في المملكة المتحدة حصلوا على مساعدات غذائية وسيتم توفيرها في الأيام القادمة من خلال الجمعيات الخيرية، ولكن إذا لم تتصرف الحكومة فإن الشعب البريطاني سيعيش مجاعة.

ويحتاج الشعب البريطاني توفير مساعدات غذائية بكثرة الفترة القادمة، بعد إعلانها الجمعيات الخيرية الغذائية عن ضرورة تدخل الحكومة، ويقول الخبراء إن وباء كورونا التاجي كشف عن هشاشة وضعف نظام التغذية في بريطانيا، مشيرين إلى أنه في غضون أسابيع قليلة تتزايد الضغوط والطلب على الطعام.

من جانبها تعمل المتاجر الكبرى على مواجهة الارتفاع المفاجئ في الطلب على المنتجات الغذائية، وإيجاد طريقة لإرسال الطعام للناس الأكثر ضعفا وعزلة في البلاد، وتشير الأرقام التي أصدرتها مؤسسة الغذاء باستخدام الإحصاءات الحكومية إلى أن حوالي 17 مليون شخص سيتعرضون لأصعب مخاطر بسبب الفيروس التاجي لأنهم كبار السن، أو لديهم ظروف صحية.

وسيعاني ما لا يقل عن 860 ألف شخص سيعانون بالفعل من أجل شراء ما يكفي من الغذاء، وحوالي مليون شخص يعيش بمفرده سيعاني من إيجاد شخص يعيش معه ويعد له الطعام.

وقالت آنا تايلور، مديرة مؤسسة الغذاء، إن ما بين 4 ملايين و 7 ملايين شخص من الفئات الأقل خطورة يتأثرون أيضًا بانعدام الأمن الغذائي الشديد أو الشعور بالوحدة، لذا فإن الاضطرار إلى العزل الذاتي يمكن أن يجعلهم يعيشون أزمة نفسية.

وشعرت السلطات المحلية وغيرها من منظمات الأغذية الخيرية البريطانية بالإحباط نتيجة الافتقار الواضح وغياب التوجيه والتمويل من الحكومة البريطانية فيما يتعلق بالأمن الغذائي، وطالبوا بضرورة تدخل الوزراء لاستخدام الجيش لتوصيل الطعام إلى مستحقيه.

فى سياق آخر

وزير الصحة البريطاني يعلن إصابته بفيروس كورونا

قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إنه مصاب بفيروس كورونا المستجد، ويخضع للعزل حاليا.

ومنذ قليل أعلنت وسائل الإغلام البريطانية، نّ رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، كان قد تم الإعلان عن إصابته بفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد 19).

هذا ما أعلنته وكالة "رويترز" البريطانية، فيما كانت قد سيطرت حالة من الخوف على نجوم المجتمع وأصحاب المناصب العليا في المملكة المتحدة، بعدما أعلن الأمير تشارلز عن إصابته بفيروس كورونا التاجي "كوفيد-19"، والذي أظهرت النتائج الطبية أنه حامل للمرض منذ أكثر من 10 أيام ما يعني أن كل الذين اختلط بهم في حالة لإجراء كشف طبي.

وعلى الجانب الآخر، أكدت صحيفة " ذا صن"، ضرورة العزل الذاتي لوزيرا المالية والصحة في بريطانيا العزل بعدما أمضيا وقتا مع رئيس الوزراء جونسون.

وأصيب ولى عهد بريطانيا الأمير تشارلزبفيروس كورونا، المستجد "كوفيد 19"، لافتًا إلى أنه شعر بأعراض خفيفة ولا يزال بصحة جيدة وحالته لا تحتاج إلى مستشفى.

أقرا ايضا

"مش عاوزة ترجعلي".. صاحب محل كشري ينتقم من طليقته بطريقة إجرامية

امرأة تمزق جسد زوجها حتى الموت بالخصوص.. والسبب!

جلسة عائلية تنتهي بمصرع شقيقين إثر سقوطهم من الطابق السادس بحدائق القبة

اقرأ أيضا