بالفيديو.. إحذر هذه الأماكن داخل منزلك قد يختبىء فيها فيروس كورونا

الجمعة 27 مارس 2020 | 06:50 مساءً
كتب : مدحت بدران

بات الوضع سيئ للغاية في العالم، بعد أن انتشر فيروس كورونا الذى أجتاح العالم، ليصبح من أصعب الامراض التى لم يسبق لها مثيل فى الفترة السابقة حتى أن أعداد الوفيات في يوم واحد زادت عن 800 وفاة.

وعرضت فضائية "cnn"، تقريرا عن الأماكن التى قد يختبئ بها فيروس كورونا في المنزل، جاء به: أن فيروس كورونا يمكن أن يعيش على أسطح مختلفة لمدة تصل إلي 3 أيام أو حتى أطول.

وأشار التقرير إلي أن مركز السيطرة على الأمراض يوصي بتنظيف وتعقيم الأسطح يوميا، مثل المقابض ومفاتيح الأنوار، والهواتف وأجهزة التحكم عن بعد وغيرها.

وشدد التقرير على ضرورة تعقيم الأسطح بالمنظف والصابون يوميا، وارتداء القفازات إن أمكن، بالإضافة إلي استخدام المواد الكيميائية لقتل الجراثيم.

وفيما يخص الملابس وتعقيمها من الفيروس؛ نوه إلى أهمية استخدام مياة دافئة، بالإضافة إلي تطهير سلة الملابس والغسالة بعد الانتهاء من دورة الغسيل.

 

وتسبب فيروس كورونا المستجد COVID-19 في تداعيات خطيرة وواسعة أثرت على المجتمعات في جميع أنحاء العالم، خاصة مع انتشاره المتسارع والذي جعل منظمة الصحة العالمية تصنفه كوباء عالمي.

ولمواجهة تفشيه، علقت بعض الدول الدراسة في المدارس والجامعات والمعاهد التعليمية المختلفة، وكذلك أغلقت السلطات الأماكن العامة والمقاهي وغيرها من أماكن التجمعات، لمدة أسبوعين.

كما فرضت العديد من الشركات الكبيرة والصغيرة سياسة العمل من المنزل لضمان سلامة موظفيها من العدوى،

ورغم أن خيار العمل من المنزل في مثل هذه الحالات الطارئة يعد حلا آمنا لجميع العاملين بالقطاعي العام والخاص.

موضوعات ذات صلة :-

هبوط حاد في بورصة أمريكا بسبب وباء كورونا

الصحة السعودية: إجمالي الحالات المصابة بكورونا يصل إلى 1104 حالة

بعد إصابته بوباء كورونا.. قرار هام من الحكومة البريطانية بشأن جونسون

اقرأ أيضا