رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

خاص| لا جنازة وعزاء للراحل جورج سيدهم.. تفاصيل

جورج سيدهم

توفي الفنان جورج سيدهم، منذ دقائق معدودة، عن عمر يناهز الـ"82" عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

وأكد الأب بطرس دنيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن جثمان الفنان الراحل جورج سيدهم سوف يدفن فقط بحضور أسرتة وصلاة الجنازة سوف تكون مقتصرة على الأسرة أيضاً، ولم يحضر أي شخص سواء من الصحافة أو خارج الأسرة بسبب تفشي "فيروس كورونا".

وأشار دنيال أن تلك القرارات بناء على القرارات التي أصدرتها للجنة الدائمة للمجمع المقدس برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، قبل أيام بغلق جميع الكنائس وإيقاف الخدمات الطقسية والقداسات والأنشطة، فضلا عن غلق قاعات العزاء واقتصار أي جناز على أسرة المتوفي فقط، على أن تقوم كل إيبارشية بتخصيص كنيسة واحدة للجنازات وتمنع الزيارات إلى جميع أديرة الرهبان والراهبات.

ويذكر أن جورج سيدهم ممثل مصري ولد في 28 مايو 1938، حصل على بكالوريوس زراعة من جامعة عين شمس، بدأ حياته الفنية في فرقة "ثلاثي أضواء المسرح" مع سمير غانم والضيف أحمد.

قدم العديد من الأعمال الفنية أبرزها أفلام مثل "الجراج" و"الشقة من حق الزوجة" و"مدرسة المشاغبين" و"الزواج على الطريقة الحديثة" ومسرحيات منها "المتزوجون" و"أهلا يا دكتور" و"جوليو ورومييت" والعديد من الأعمال الناجحة.

ومن جانب أخر يعد آخر ظهور فني لجورج سيدهم كان منذ عدة سنوات في أحد الإعلانات الدعائية، بمشاركة كل من سمير غانم وشيرين بطلي ‏مسرحية المتزوجون، حيث ظهر الجميع بنفس ملابس الشخصيات التي قدموها في المسرحية وفي نفس الديكور الذي تم إعداده ‏خصيصا من أجل لم شمل فريق العمل من جديد بعد سنوات طويلة‎.‎

اقرأ ايضًا| برسالة شديدة اللهجة.. صلاح عبد الله لـ"ساويرس": "متقفلش معايا"

اقرأ ايضًا| بعد منع صلاة الجمعة.. داليا مصطفى توجه رسالة هامة للتليفزيون المصري

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات