"ديبالا" يكشف تفاصيل إصابته بـ كورونا

الجمعة 27 مارس 2020 | 08:39 مساءً
كتب : شادي أسامة

كشف المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا، مهاجم فريق يوفنتوس كواليس إصابة بفيروس كورونا، الذي أصيب به هو وزوجته قبل أن تتحسن حالة.

وقال اللاعب الأرجنتيني، لقناة يوفنتوس: "حاليا أنا أفضل بكثير، لقد كانت أعراضا قوية عانيت منها في الايام الأخيرة، شعرت بأنه لا يمكنني التنفس، ولم أكن قادرًا على فعل أي شيء، بعد مرور خمس دقائق فقط شعرت بأن جسدي منهك".

واضاف، "شعرت كذلك بآلام قوية في عضلاتي، ولكن الآن أشعر بأنني أفضل بكثير".

ويعد ديبالا اللاعب الثالث ضمن صفوف يوفينتوس، الذي اصيب بالفيروس بعد الثنائي بليس ماتويدي والإيطالي الشاب دانييل روجاني

وفى سياق أخر

وعقد اليوم، اجتماع طارئ لحسم مصير منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج، إلى جانب منافسات الشامبيونشيب بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحضر الاجتماع اليوم كلا من رابطة الدوري الانجليزي الممتاز ودوري الدرجة الأولى من أجل اتخاذ قرارات صعبة متفق عليها من أجل تخفيف الأثر الاقتصادي لتعليق كرة القدم للاعبين المحترفين في انجلترا ، سوف تكون هناك اجتماعات ستعقد الأسبوع المقبل بهدف صياغة خطة مشتركة للتعامل مع الأمر ."

وحسب الاجتماع المنعقد اليوم فقد تقرر صعوبة استئناف البطولات الإنجليزية في 30 أبريل المقبل كما كان مقررا في الوقت السابق

واتفق الحضور على أن تستأنف فقط عندما تسمح الظروف بذلك. و ستعقد إجتماعات أخرى الأسبوع المقبل.

وقد سبق فجرت صحيفة الديلي ميل البريطانية مفاجأة كبري بشأن مصير الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج لهذا الموسم المهدد بالالغاء بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وحسب التقرير الذي نشرته صحيفة ديلي ميل البريطانية فإن الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي لن يتم استكماله في 30 أبريل المقبل كما أعلن من قبل بسبب مخاوف تفشي الفيروس.

واضافت الصحيفة البريطانية أن رابطة الدوري الإنجليزي رفقة الاتحاد الإنجليزي لكرة سيعقدان اجتماعا الأسبوع المقبل من أجل تحديد مصير منافسات البريميرليج.

وأشارت الصحيفة انه من المقرر أن يتم تحديد موعدا جديدا لاستكمال منافسات الدوري الإنجليزي البريميرليج بدلا من نهاية أبريل المقبل.

وقد سبق وقررت رابطة الدوري الإنجليزي تعليق منافسات الدوري المحلي بسبب تفشي فيروس كورونا بعد إصابة مايكل ارتيتا المدير الفني لفريق آرسنال إلى جانب كالوم هودسون أودوي لاعب تشيلسي

الأولمبياد ، بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم ، بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) وبطولات عديدة أخرى في مختلف الألعاب تأجلت بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في أماكن عدة بالعالم. والآن ، كيف ومتى تستأنف الحياة الرياضية.

وتسبب تفشي فيروس "كورونا" الوبائي في تأجيل أو إلغاء كل الأحداث الرياضية الكبيرة في ربيع هذا العام وكذلك الأحداث التي كان مقررا إقامتها مطلع الصيف المقبل.

ولكن منظمي هذه الأحداث المؤجلة يواجهون الآن تحديثا هائلا يتمثل في ضرورة إعادة إدراج وترتيب هذه الأحداث في إطار روزنامة رياضية مزدحمة في كل أنحاء العالم وهو ما يثير بعض الفوضى والارتباك في هذه الروزنامة.

تأجلت دورة الألعاب الأولمبية الـ 32 في طوكيو والتي كانت مقررة من 24 يوليو إلى التاسع من أغسطس المقبلين لتقام العام المقبل ، ولكن موعد إقامتها في العام المقبل لم يتحدد حتى الآن.

سبقت بطولة كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) لكرة القدم الأولمبياد في اتخاذ قرار التأجيل كما سبقته في تحديد موعدها الجديد حيث ستقام فعالياتها من 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021 كما تأجلت بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) إلى العام المقبل.

يبدو الوضع غامضا بالنسبة لبطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تعليق فعاليات البطولتين كما قرر الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) تأجيل المباراة النهائية لكل من البطولتين من مايو المقبل لأجل غير مسمى.

رسميًا.. تأجيل الدوري الإنجليزي لأجل غير مسمى

محمد يوسف يقترب من العودة للنادي الأهلي