شاهد.. "فيروس وكورونا" توأمًا من امرأة مصابة

الجمعة 27 مارس 2020 | 09:31 مساءً
كتب : مها عبدالرازق

هناك العديد من الأشخاص يتقبل خبر إصابته بالفيروس كورونا بالحزن الشديد والتفكير فى المسير المجهول، ولكن هناك حالة استثنائية تعاملت مع مريضها بشكل مبهج، وهي التي ينطبق عليها تماما مثل "شر البلية ما يضحك"، حيث وضعت توءما خلال الساعات الماضية وقررت أن تنتهز فرصة إصابتها بفيروس كورونا لتسجل هذا الحدث طيلة العمر.

ووفقا لما نشرته موقع world news، قررت "أناماريا خوسيه" البالغة الـ 34 عاما أن تلقب طفليها التوءم باسمي فيروس و كورونا ، وأكد التقرير أن الطفلين في حالة صحية جيدة رغم إصابة الأم بفيروس كورونا .

وقالت الأم أنها لم تكن قد استقرت على اسمي طفليها واقترح عليها أحد الأطباء بالمستشفى تسمية الطفلين بـ فيروس و كورونا ، ولاقت الفكرة اعجابها خاصة أنها جديدة ومواكبة للأحداث.

أما الطبيب صاحب الفكرة، أكد أنه كان يمزح حين اقترح على الام فكرة الأسماء لكنها فاجأته بأنها أخذت الأمر على محمل الجد واسمتهما بالفعل فيروس و كورونا .

وفي سياق منفصل، أصبحت السجائر الإلكترونية البديل الأول لكثير من المدخنين، في محاولة منهم للأبتعاد عن الخطر المواد التي تحتويها السجائر التقليدية، لكن هذه المحاولات لم تأتي ألا بأمراض غريبة وغامضة، حيرت الكثير من العلماء.

بدأت القصة بأصابت أشخاص في الولايات المتحدة الأمريكية، بمرض غامض نتج عن تدخينهم السجائر الإلكترونية، في ما أجرى أطباء مستشفى "مايو" في ولاية مينيسوتا، تحليل لرئة بعض الأشخاص لكشف الأمر، وقد أكد التقرير أن حالات الوفاة بسبب تدخين السجائر الإلكترونية ناتجة عن أضرار بالرئة، بغازات سامة وأبخرة كيميائية تصدر من السجائر الإلكترونية، ولكن لم يكشف الفحص الذي شمل 17 مريض عن تراكم الزيوت المعدنية أو الدهون، التي توقع البعض أنها السبب، في حين يخضع هؤلاء المرضى لفحص شامل على كل شيء بجدسهم في المستشفى.

برلمانية تحذر من تداول السجائر الإلكترونية في مصر

وتحاول مراكز السيطرة على الأمراض في أمريكا ومنها إدارة الغذاء والدواء، مع هيئات صحية أخرى على كشف المرض الغريب الذي تسببه السجائر الإلكترونية، في الوقت الذي قال فيه المصابون إنهم استخدموا سجائر إلكترونية بها مركب تي اتش سي.

وطالبت الهيئات الأمريكية المواطنين بعدم شراء السجائر الإلكترونية من الطرقات وعدم تعديلها، بجانب تحذير كبير للحوامل وغير المدخنين من استخدام السجائر الالكترونية، وقد تسببت في الولايات المتحدة بحدوث عشرات الإصابات بالتليف الرئوي الحاد، وقد أصيب البعض بالقيء والإسهال والالتهاب الفيروسي، نقلوا على إثرها للمستشفيات والعناية المركزة.

ومن المعروف أن أضرار السجائر الإلكترونية تكمن في الزيوت المعدنية التي تسبب الآتي:

- هناك العديد من الأبحاث التي أجريت على الأشخاص الذين يلجأون إلى السجائر الإلكترونية مقارنة بغيرها من السجائر والوسائل الأخرى المستخدمة في الإقلاع عن التدخين، والتي أثبتت أن السجائر الإلكترونية تدفع الصغار إلى تدخينها لأنها متوفرة بالنكهات، مما يجعل صغار السن والمراهقين راغبين في تجربتها.

استشاري يكشف عن مخاطر السجائر الإلكترونية على الحوامل

- وفي دراسة حديثة بجامعة بورتلاند الأمريكية، أظهرت أن استنشاق بخار هذه السجائر يسبب السرطان، البخار متشبع بمادة النيكوتين والمواد المنكهة في السجائر الإلكترونية، وتجعله يكون الفورمالين.

- فيما أجرى عدد من الباحثون تجربة تسخين البخار على تيار كهربائي بلغت شدته 5 فولت ووجدوا أن البخار الصاعد من السجائر الإلكترونية يكون الفورمالين الذي يسبب الإصابة بمرض السرطان.

شر البلية ما يضحك.. امرأة مصابة تلد توءمًا وتسميهما فيروس وكورونا

هل خرج كورونا من مختبر ووهان؟.. علماء يجيبون

سيدة "حامل" تحكي معاناتها مع كورونا

لمدخني السجائر الإلكترونية.. تصيبك بمرض غامض يسبب الوفاة