بالرابط.. أبرز الخطوات لمعرفة المشروع البحثي للترم الثاني

السبت 28 مارس 2020 | 12:13 صباحاً
كتب : سارة محمود

أصدر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس الخميس، حزمة من القرارات الهامة لحسم مصير امتحانات الطلاب بكافة المراحل التعليمة، ليعلن عن إلغاء بعض المراحل والاكتفاء بالمشاريع البحثية، الامر الذي أثار حالة من الجدل خاصة وأنه لأول مرة يطبق هذا النظام بمصر.

ونظراً لحرص "بلدنا اليوم" على تقديم الخدمات للمواطنين والطلاب، نستعرض خلال السطور التالية أبرز الخطوات لمعرفة كود الطالب للحصور على مشروع البحث العلمي، وجاءت كالتالي:

خطوات لمعرفة مشروع البحثي للطلاب

على الطلاب من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الاعدادي

من خلال الدخول على الرابط التالى

http://studea.emis.gov.eg/

ثم بعد الدخول على الموقع تسجيل بيانات الطالب وفقا لشهادة الميلاد ويرجى كتابة الرقم القومي باللغة الانجليزيه وبعد ظهور الكود واسم الطالب والمدرسة اعمل اسكرين شوت للصفحه او اكتب الكود في ورقه خارجيه؛ لاستخدامها على منصة Edmodo .

رابط منصة البحث العلمي

كما أنه من المقرر أن ترسل المدرسة للطلاب قريبا إيميل ورقم سري من مدرسة آبنائكم للدخول على منصه Edmodo http://www.edmodo.org

مع العلم حتى الآن لا توجد مشروعات على الموقع وسيتعرف الطالب على كل التفاصيل يوم ٢ ابريل ويستطيع معرفه المشروع الخاص به يوم ٥ ابريل.

وقد اكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بالنسبة للصف الأول الثانوي سيتم عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

على أن يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وسيتم إعلان جداول امتحانات نهاية العام للصفين الأول والثاني الثانوي الأسبوع المقبل.

موضوعات ذات صلة

لغير القادرين.. وائل الإبراشي يطرح مبادرة لتأجيل فواتير الكهرباء والغاز

ضمن إجراءات الوقاية من "كورونا": الزملوط يتابع حملات تطهير الشوارع بالخارجة