أمريكا تخسر ١١٪ من ضباطها والكورونا تضرب ضباط الصف

السبت 28 مارس 2020 | 01:09 صباحاً
كتب : محمد عماد

قرر خمسة من رجال الشرطة في ولاية نيويورك، عدم الذهاب إلى العمل بسبب إصابتهم بعدوى فيروس كورونا يوم الخميس، تاركين شرطة نيويورك بدون 11% من ضباطها الذين يقومون بدوريات في شوارع المدينة.

ونشرت نيويورك بوست تقارير تؤكد أن الفيروس أصاب ضباط الصف أكثر من أى رتبة أخرى، وتشير الوثيقة أن 2563 من ضباط الشرطة فى نيويورك البالغ عددهم حوالي 24 ألفًا قد اتصلوا صباح بعدم الحضور فيما يقدر ب 11%.

وأشارت إحصاءات أعدتها وكالة "رويترز"، إلى أن عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، قد تجاوز الـ100 ألف حالة.

وحسب الأرقام التي أوردتها الوكالة اليوم الجمعة، فإن عدد المصابين في الولايات المتحدة وصل إلى 100 ألف و40 إصابة، وهذا يعتبر العدد الأكبر عالميا للمصابين.

وتلي الولايات المتحدة إيطاليا بـ86498 حالة مؤكدة، والصين بـ81340.

وتعد الولايات المتحدة في الوقت الحاضر ثالث أكثر البلدان تضررا من فيروس كورونا الجديد ويوجد 42164 حالة وفاة و 471 حالة وفاة، وبينما سجلت نيويورك غالبية الحالات، فقد أبلغت العاصمة الأمريكية واشنطن عن وجود نحو 183 حالة ووفيات.

وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إلى أن العلماء حذروا من أن الولايات المتحدة ستصبح يوما ما "الدولة الأكثر تضررا من جائحة الفيروس".

وأشارت الصحيفة، إلى أن العدد الكلي للمصابين في الولايات المتحدة وصل إلى 81,321 شخصا ممن تأكدت إصابتهم بالفيروس، من بينهم أكثر من 1000 حالة وفاة، مسجلة بذلك أكثر من الحالات التي شهدتها الصين أو إيطاليا أو أي بلد آخر، وفقا للبيانات التي جمعتها الصحيفة.

موضوعات ذات صلة

"التعليم" تصدر بيان مهم للطلاب بشأن الأكواد إلكترونيًا

بالرابط.. أبرز الخطوات لمعرفة المشروع البحثي للترم الثاني

اقرأ أيضا