وزير النقل يضع خطة إنهاء الزحام في مترو الأنفاق

السبت 28 مارس 2020 | 03:42 صباحاً
كتب : محمد عماد

فسر الفريق كامل الوزير وزير النقل، الزحام الذي يوجد في محطات المترو يوميًا، مؤكدًا أن المترو به 3 خطوط تنقل 3 ملايين راكب وفى ظل الظروف الحالية يحمل 2 مليون راكب، مطالبا المواطنين بالتحرك بالعودة لمنازلهم بدءا من 3 عصرا حتى لا يحدث تكدس قبل الحظر.

وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية:"خفضنا عدد عربات السيدات في مترو الأنفاق لارتفاع نسبة الركاب الرجال خلال الأزمة"، لافتاً إلى أن هناك 8 آلاف كمامة يقدمها لنا أحد رجال الأعمال مجانا.

وذكر وزير النقل، أن هناك مليون راكب يستخدمون السكك الحديدية يوميا انخفضوا إلى نصف مليون خلال أزمة فيروس كورونا.

وأكد الإعلامى عمرو أديب، على نيته الدائمة في ألا يحمل المواطن المصرى المسؤولية فى الكثير من المشكلات التى تواجه المجتمع، ولكن ما يتم من إجراءات وقائية مساءا وتنفيذ قرار حظر التجول، قد يتم تخريبه في صباح اليوم التالى بسب الزحام فى المواصلات العامة قبل نتفيذ الحظر.

وعلق عمرو أديب خلال برنامج الحكاية، قائلاً: "اللي بنعمله بالليل للوقاية من كورونا وارد جدا يبوظ الصبح هناك دول تعانى من اجتياح للفيروس، أمريكا دلوقتي عدت أرقام الصين، إيطاليا كمان عدت أرقام الصين، الدول مش ملاحقة على أعداد المصابين، والأسبوعين اللي جايين دول هما الأسبوعين المهمين عندك، يا إما يحصل نطة في الأعداد، يا إما ربنا هيستر وهتعدي على خير، في تقديري إننا بنضيع وقت، وهنصل لمرحلة إننا لازم نقعد الناس كلها في البيت".

موضوعات ذات صلة

عمرو أديب: "الوعي يأما كلنا هنقعد في البيت ومفيش نزول".

متعب: فريق مصري يفاوض أحمد فتحي

اقرأ أيضا