لطلاب المنازل.. أبرز خطوات الحصول على الأكواد إلكترونيًا

السبت 28 مارس 2020 | 09:25 صباحاً
كتب : سارة محمود

شهدت الساحة التعليمية والمجتمع المصري في الآونة الآخيرة، حزمة من القرارات الهامة التي تهم البيوت المصرية بشأن امتحانات الطلاب مختلف المراحل التعليمية بداية من الصف الثالث الإبتدائي حتى الشهادة الثانوية، من قبل الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم؛ ويأتي ذلك حرصًا من الوزارة والدولة على صحة وسلامة الطلاب للوقاية من فيروس كورونا القاتل الذي سجل أمس إصابة 41 حالة جديدة، ليصل الإجمالي 536 حالة حتى الآن.

حيث أعلن وزير التربية والتعليم يوم الخميس الماضي، عن إلغاء بعض الامتحانات للطلاب بمختلف المراحل التعليمية والإكتفاء بالمشاريع البحثية، الأمر الذي أثار حالة من الجدل خاصة وأنه لأول مرة يطبق هذا النظام بمصر، ليتداول طلاب المنازل بعض التساؤلات عن كيفية الحصول على الكود الإلكتروني الذي من خلال يتم معرفة المشاريع البحثية.

ونظرا لحرص بلدنا اليوم علي تقديم الخدمات للمواطنين والطلاب، نستعرض خلال السطور التالية أبرز الخطوات لمعرفة كود الطالب للحصور على مشروع البحث العلمي وكيفية استعلام طلاب المنازل على الكود الإلكتروني وجاءت كالتالي:

خطوات لمعرفة مشروع البحثي للطلاب

1- يتابع طلاب المنازل موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل مستمر لمعرفة أخر التطورات والمستجدات بالامتحانات 2019/2020.

2- يحصل طلاب المنازل بكافة المراحل التعليمية على الاكواد الإلكترونية الخاصة بالمشاريع العلمية من خلال الضغط على الرابط من هنــــــــــــــــــــا.

4- ثم بعد الدخول على الموقع تسجيل بيانات الطالب وفقا لشهادة الميلاد ويرجى كتابة الرقم القومي باللغة الانجليزية.

5- وبعد اتمام تلك الخطوات بنجاح لأبد من عمل اسكرين شوت للصفحه أو اكتابة الكود في ورقه خارجيه؛ لاستخدامها على منصة Edmodo .

رابط منصة البحث العلمي

وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا منصة إلكترونية "إيدومودو" للتواصل بين الطلاب والمعلمين، وتضم المنصة 6.5 مليون فصل افتراضى من داخل 55 ألف مدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات أونلاين، ويستطيع الطلاب الانضمام للفصل الافتراضى عن طريق كود ودعوة يتم استقبالهما إلكترونيا من مدرس الفصل ورابط المنصة من " هنــــــــــــــــــــــــا ".

موعد تنفيذ المشاريع البحثية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تحت رعاية الدكتور طارق شوقي، عن أنه سيتم إيضاح كافة التفاصيل الخاصة بمشاريع البحث العلمي للطلاب يوم 5 أبريل المقبل؛ ويأتي ذلك لعدم منح فرصة للتجار بالعلمية التعليمية أستغلال أولياء الامور والطلاب.

موضوعات ذات صلة

"التعليم" تصدر بيان مهم للطلاب بشأن الأكواد إلكترونيًا

وزير التعليم: "محدش هيسقط في المشروع البحثي"

اقرأ أيضا