كورونا يُطيح بالاحتلال الإسرائيلي والحكومة عاجزة عن المواجهة

السبت 28 مارس 2020 | 10:12 صباحاً
كتب : دعاء جمال

نقلت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية في خبر عاجل لها ما أعلنته وزارة الصحة الإسرائيلية من تسجيل 425 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد والمعروف إعلاميا باسم (كوفيد 19) ، وبذلك يرتفع العدد الإجمالي ليصل إلى 3460 حالة.

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأنه أيضا قد تم تسجيل حالتي وفاة جديدة ليرتفع بذلك أعداد المتوفين في إسرائيل بهذا الوباء إلى 10 أشخاص.

وفي سياق متصل، كانت قد قررت الحكومة الإسرائيلية، الأربعاء الماضي، حظر التجوال وتقييد حركة التنقل اعتبارا من الساعة الـ 8 مساء، وذلك بسبب فيروس كورونا المستجد.

وكان وزير الداخلية الإسرائيلي جلعاد إردان أعلن، الاثنين الماضى، أن الحكومة الإسرائيلية ستقرر قريبًا فرض حظر التجول في تل أبيب بعد تفشى فيروس كورونا الجديد.

وأضاف إردان في تصريحات صحفية نقلتها هيئة الإذاعة والبث التليفزيوني في إسرائيل قائلا: لقد أكدنا سابقنا أن وصول الحالة الـ1000 سيتبعه قرارات جديدة من قبل الحكومة الإسرائيلية".

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، الأربعاء، باستقالة رئيس الكنيست الإسرائيلي يولي إيدلشتاين، من منصبه، وذلك في خطوة جديدة عقب الإطاحة برئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من رئاسة الوزراء.

موضوعات ذات صلة:

اختبأ في زي كلب.. كورونا يدفع البعض للجنون بإسبانيا

حالتي وفاة وألف مصاب إجمالي حالات كورونا في جنوب إفريقيا

إسرائيل تعلن عن وفاة خامس حالة بفيروس كورونا المستجد

اقرأ أيضا