رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت إلى 235 حالة

كورونا

أفاددت وزارة الصحة الكويتية اليوم، السبت، بأنه قد تم ارتفاع عدد حالا المصابيين بفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد 19) إلى 235 حالة.

وأوضحت الصحة الكويتية أنها كانت قد سجلت 10 حالات جديدة خلال فقط يوم واحد، فيما أعلن وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح اليوم، السبت، شفاء 7 حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) يتوزعون على 6 مواطنين، منهم 5 ذكور وأنثى، أما الحالة السابعة فهي لمقيمة، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 64 حالة.

فيما قال الشيخ باسل الصباح، لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هذه الحالات من الفيروس.

وذكر أنه سيتم نقل هذه الحالات إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

وكانت وزارة الصحة الكويتية أعلنت أمس، الجمعة، تسجيل 17 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 225 حالة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور عبد الله السند، إن خمس حالات من تلك الحالات مرتبطة بالسفر، منها أربع حالات لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى كل من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والجمهورية الفرنسية، وهناك حالة واحدة لمقيم من الجنسية المصرية مرتبطة بالسفر إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وأضاف المتحدث باسم الوزارة أن هناك تسع حالات مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر، منها سبع حالات لمواطنين كويتيين وحالة واحدة لمقيمة من الجنسية العراقية وحالة لمقيم من الجنسية السودانية، كما سجلت ثلاث حالات قيد التقصي الوبائي، منها حالتان لمقيمين من الجنسية الهندية وحالة لمقيم من الجنسية البنجلاديشية.

موضوعات ذات صلة:

"نظام التجمع" سلاح الاتحاد الآسيوي لاستكمال دوري الأبطال

نجم الهلال السعودي: علاقتي بالجماهير تجعلني أشعر وكأنى في منزلي

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات