بالرابط.. كيفية عمل المشاريع البحثية ورفعها على المنصة التعليمية Edmodo

السبت 28 مارس 2020 | 02:37 مساءً
كتب : سارة محمود

"أرفع ثقتك بنفسك، و أجعل صوتك مسموعاً ، وعش تجربة معنى أن تكون إنسان محب للتكنولوجيا. تمكّن من التعلّم وكن جزء من مجتمع دراسي نابض بالحياة".. رسالة بعثتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، للطلاب بمختلف المراحل التعليمية عبر منصة Edmodo، والذي من المقرر أن يستخدمها الطلاب الفترة المقبلة في تقديم المشاريع العلمية بدلًا من امتحانات نهاية العاة 2019/2020 والذي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي مؤخرًا لمواجهة فيروس كورونا القاتل.

طريقه عمل المشاريع البحثية للطلاب

فقد حدد وزير التعليم ملامح عمل البحث المدرسي، وسيتم عمل البحث من خلال قيام معلم الفصل باختيار مجموعات من الطلاب لعمل البحث، تتكون المجموعة من ثلاثة طلاب أو خمس طلاب، ويعرض عليهم المدرس موضوع البحث ويقومون بعمله، وتقديمه من خلال المنصة التعليمية edmodo الالكترونية.

رابط منصة البحث العلمي

وقد أطلقت وزارة التربية والتعليم مؤخرًا منصة إلكترونية "إيدومودو" للتواصل بين الطلاب والمعلمين، وتضم المنصة 6.5 مليون فصل افتراضى من داخل 55 ألف مدرسة، وسيتم من خلالها متابعة شرح الدروس والإجابة عن أسئلة الطلاب وإجراء الامتحانات أونلاين، ويستطيع الطلاب الانضمام للفصل الافتراضى عن طريق كود ودعوة يتم استقبالهما إلكترونيا من مدرس الفصل ورابط المنصة من " هنــــــــــــــــــــــــا ".

خطوات الدخول للمنصة Edmodo التعليمية

1- حدد موقع أوراق اعتماد تسجيل الدخول التي تقدمها وزارة التربية والتعليم

إذهب إلى Edmodo .

2- ثم كتابة إسم المستخدم الخاص بك هو معرف البريد الإلكتروني وكلمة مرورك مثل "egypt[teacherID]" (على سبيل المثال "egypt1726354".

3- إضغط زر تسجيل الدخول.

4- وفي المرة الأولى مطلوب من المستخدم تغيير الإسم و كلمة المرور.

5- بعد تغيير كلمة المرور ستحتاج إلى إعادة الدخول مرة أخرى

 

موضوعات ذات صلة

بعد قرار الوزير.. الأجزاء المحذوفة من مناهج الثانوية العامة 2020

لطلاب المنازل.. أبرز خطوات الحصول على الأكواد إلكترونيًا

اقرأ أيضا