تفاصيل إصابة أول قطة بفيروس كورونا المستجد

السبت 28 مارس 2020 | 02:53 مساءً
كتب : دعاء جمال

لم يكتفي فيروس كورونا بإصابة البشر فقط، بل تم الإعلان اليوم، السبت، عن تفاصيل إصابة أول قطة بفيروس كورونا المستجد والمعروف باسم (كوفيد 19).

ومن جانبه، كان قد أعلن المجلس الوطنى البلجيكى لحماية الحيوان عن إصابة أول قطة بفيروس كورونا نتيجة مخالطتها لصاحبها المصاب بالفيروس.

ووفقا لما ورد في صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، نقلا عن تصريحات صحفية في بلجيكا، فإن الطب البيطري قام بتحليل فيروس كورونا للقطة و كانت نتائج تحليلها إيجابية.

وعلى إثر ذلك، فكان قد تم وضع القطة المصابة في الحجر الصحي للرعاية، أما عن الأعراض التي عانت منها، فهي الإسهال والقيء المستمر مع حالة من الإعياء والصراخ طيلة اليوم وضيق في التنفس.

وناشد الأطباء المواطنين ألا ينصتوا للشائعات التي يروجها البعض، فالقطط والكلاب والحيوانات لا تنقل العدوى للإنسان، ولا داعي للتخلص منها، فقط عليك الاعتناء بنظافتك الشخصية وتعقيم المنزل باستمرار.

وفي سياق منفصل، أشارت خدمة معلومات السلام الدولية (IPIS)، مؤسسة بحثية مستقلة تنتج أدوات البحث والتحليل وبناء القدرات لدعم الجهات الفاعلة التي تعمل من أجل السلام الإيجابي والتنمية المستدامة واحترام حقوق الإنسان، في تقرير بعنوان (نشرة تجارة الأسلحة - يناير - فبراير 2020) إلى الدور القطري في زعزعة الاستقرار في مختلف أنحاء العالم.

حسب التقرير مؤسسة خدمة معلومات السلام الدولية، ومقرها بلجيكا، تلقت حكومة الوفاق الوطني في ليبيا المدعومة بالميليشيات السلفية والإرهابية الدعم من تركيا وقطر.

كما تناول التقرير المحاولات القطرية من أجل نشر نفوذها في القارة الأفريقية عن طريق زعزعة الاستقرار، حيث أشار التقرير أن قطر تستثمر في تحالف عسكري ودفاعي مع تركيا لتعزيز نفوذها في أفريقيا، حيث تواصل الدولة الخليجية التدخل في محاولة للضغط على منافسيها العرب.

وأضاف التقرير: " انتقل النظام القطري من سياسة إنكار الاتهامات بتمويل الإرهاب وحركات التمرد في عدد من الدول الأفريقية إلى استئناف الاختراق الهجومي في محاولة لاستعادة نفوذها المتراجع".

موضوعات ذات صلة:

بسبب كورونا.. أحمد فهمي وهنا الزاهد بالكمامة في أحدث ظهور لهما

إقلاع طائرة مصرية إلى كازاخستان لإعادة المواطنين غدا

اقرأ أيضا