لليوم الرابع.. الداخلية تواصل انتشارها لتنفيذ قرار حظر التجوال

السبت 28 مارس 2020 | 06:16 مساءً
كتب : علي عرفات

استعد رجال الداخلية، اليوم السبت، لمواصلة استمرار أعمال تنفيذ وتطبيق قرارات الحكومة المصرية، التي أعلنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بشأن فرض حظر حركة وتجوال المواطنين على كافة الطرق من 7 مساءً وحتى 6 صباحًا.

وشملت القرارات التي أتخذتها الدولة لمكافحة فيروس كورونا، إيقاف كافة وسائل النقل العام والخاص فى نفس الفترة، وغلق كافة المحال التجارية والحرفية من 5 مساء وحتى 6 صباحا مع الغلق التام يومي الجمعة والسبت، وتعليق جميع الخدمات فى الشهر العقاري والمرور لمدة أسبوعين مع استثناء مكاتب الصحة، ومد تعليق الدراسة فى المدارس والجامعات لمدة أسبوعين.

وتضمنت القرارات مد تعليق حركة الطيران لمدة أسبوعين، وتطبيق العقوبات بقانون الطوارئ لكل من يخالف تعليمات حظر حركة المواطنين.

واستثنت قرارات الحكومة بحظر حركة المواطنين كلًا من الأطباء وأطقم التمريض والصحفيين والإعلاميين.

في سياق آخر، تستمر كافة مؤسسات الدولة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد_19"، الذي أصاب العديد من المواطنين وأدى لوفاة البعض.

وانتشرت سيارات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية في كافة أنحاء الجمهورية، خاصة في المناطق الأكثر كثافة بالسكان من خلال منافذها المتحركة والثابتة، وذلك لضخ كميات هائلة من المطهرات والمنظفات للمواطنين بعد احتكار عددًا من التجار كميات من المنظفات والمطهرات بهدف بيعها في السوق السوداء، لتحقيق أرباح سريعة في ظل الأزمة الحالية التي تطول جميع بلدان العالم.

ووضع جهاز الخدمة الوطنية منتجاته بأسعار مناسبة للمواطن المصري، منها عبوة هاند جيل معقم لليدين 50ملم بمبلغ 12.50، وعبوة هاند جيل 100 ملم ب 17.50، إلى جانب عبوة هاند جيل إيفا لليدين 250 ملم بـ40 جنية.

كما أنتج جهاز مشروعات الخدمة الوطنية شريط هاند جيل معقم لليدين 10 كيس بـ5 جنية، وعبوة هاند جيل معقم لليدين 500 ملم بـ45 جنية، إلى جانب عبوة هاند جيل إيفا معقم لليدين 650 ملم بـ75 جنية.

وأنتجت شركات جهاز الخدمة الوطنية جركن هاند جيل معقم لليدين ٤ لتر 250 جنية، بالإضافة إلى عبوة هاند جيل فارما ١٢٥ ملم بـ20 جنية، عبوة هاند جيل فارما 250 ملم بـ25 جنية، عبوة هاند جيل فارما 1 لتر بـ 175 جنية.

كانت شركة النصر بيروكسيد قد أنتجت جركن تطهير الأسطح والحوائط من إنتاج شركة بيروكسيد النصر ٥ لتر بـ40 جنية، إلى جانب جركن تطهير الأسطح والحوائط إنتاج شركة جولد النصر ٥ لتر بـ60 جنية.

كان من بين منتجات المنافذ المتحركة جركن تطهير الأسطح، الحوائط ٥ لتر إنتاج شركة كلين أوت النصر بـ35 جنية، ومسحوق غسيل أوتوماتيك 3.5 كيلو بـ45 جنية، ومسحوق غسيل عادي 450 ملم بـ10 جنية، وصابون سائل مركز للأواني 675 ملم بـ75 جنية، بالإضافة إلى عبوة هاند جيل لتطهير اليدين من إنتاج شركة النصر 30 ملم، بـ10 جنية فقط، ونظيرتها 185 ملم بـ18.5 جنية، إلى جانب عبوة إيروسولية 250 ملم لتطهير الأيدي بـ18.5.

الجدير بالذكر أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية صرح من صروح التنمية ودعامة أساسية من دعائم الإقتصاد الوطني، وركيزة واضحة على طريق التقدم والنمو ويجمع في أسلوب عمله بين شركات قطاع الأعمال وشركات القطاع الخاص، آثر منذ بداية نشأته أن يكون له مساهمته ودوره الفعال في النهوض بمستوى التنمية في مصرنا الغالية من منطلق الإيمان العميق بأمتنا، ودورها التاريخي ذلك الإيمان الذي يبعث على المزيد من العمل الجاد والعـطـاء اللا محدود إسهامًا في بناء الحاضر وتشييدًا لدعائم المستقبل.

وتم إنشاء جهاز مشروعات الخدمة الوطنية سنة 1979، بغرض تحقيق الاكتفاء الذاتي النسبي لاحتياجات القوات المسلحة وإمداد السوق المحلي، في ضوء دعم خطط التنمية الوطنية وتطوير واستغلال الطاقات البشرية والفنية للقوات المسلحة بما لايؤثر على كفاءتها القتالية.

أقرأ أيضا...

سقوط "خُط الفيوم" وشقيقه فى تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن

فيروس كورونا يمنع مواطن بالمنوفية من دفن نجليه

إصابة شخص إثر سقوطه تحت قطار بمحطة سكة حديد دمنهور في البحيرة