رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزارة الصحة تكشف حقيقة وجود حملات قومية للكشف عن فيروس كورونا

خالد مجاهد

نفي خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة وجود حملات قومية للكشف عن فيروس كورونا، كما تم تدواوله خلال الساعات الماضية على مواقع السوشيال ميديا وبعض المواقع.

وقال المتحدث الرسمي في تصريحاته لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب على قناة "mbc مصر" قائلا: "هذه أخبار غير صحيحة، مؤكدا أن تحليل فيروس كورونا لا يتم عمله إلا عند ظهور أعراض الفيروس على المريض المصاب فقط ، قائلا "مش أي حد عاوز يعمل تحليل هيعمل تحليل".

كما ناشد مجاهد المستشفيات الخاصة والجامعية بسرعة تحويل المريض الذي تظهر عليه أعراض كورونا للحميات .

"الصحة" تنظم عمل المنشآت الطبية الخاصة خلال فترة حظر التجول

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى قطاع الطب العلاجي، السماح بتشغيل المنشآت الطبية الخاصة مع الالتزام بمواعيد حظر التجول طوال أيام الأسبوع ويستثنى من التقيد بمواعيد حظرالتجول المستشفيات الخاصة بجميع تخصصاتها ومراكز الغسيل الكلوي والحضانات والمراكز المتخصصة في حالات الولادة الطارئة.

ووجهت الوزارة - في منشور لها اليوم السبت - بضرورة مراعاة كافة المنشآت الطبية الخاصة بتطبيق كافة معايير مكافحة العدوي والوسائل الوقائية ومنع التجمعات فيما وجهت جميع الأطقم العاملة بالنظافة فى بالمستشفيات بالقيام بعملية التطهير والتعقيم كل 48 ساعة باستخدام المطهرات داخل جميع المباني.

ونصحت مديريات الشؤن الصحية بتقليص عدد الحضور في الاجتماعات مع إخضاع كافة المترددين على الوزارات والهيئات لكشف درة الحرارة يوميا، مطالبة قياداتها بعدم الإدلاء بأى تصريحات إعلامية منعا لحدوث أي لغط بين الرأي العا

اقرا ايضا: بالفيديو.. ميريهان حسين تفاجئ جمهورها ببدلة رقص

اقرا ايضا :خوفا من الإصابة.. هنا الزاهد تواجه كورونا بهذه الطريقة

اقرا ايضا : "بالضفائر والقطة".. أحمد السعدني بإطلالة مثيرة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات