رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة تكشف حقيقة نجاح لقاح علاج فيروس كورونا

وزارة الصحة والسكان

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية مؤشرات حول نجاح لقاح يستخدم لعلاج السل في القضاء على فيروس كورونا، الذي ظهر خلال منتصف فبراير الماضي، واجتاح العالم مسببا وفاة ما يقرب من نصف مليون شخص بالعالم كله.

وكشف دكتور "خالد مجاهد" المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة عن نجاح لقاح السل من عدمه، في علاج وباء الكورونا، عبر نافذة برنامج "الحكاية"، مع الإعلامي عمرو أديب، حتى ينهي مجاهد إثارة الجدل المتواجدة بوسائل التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر انستجرام، أنه لم يثبت ولم يعتمد أي من هذه الأدوية حتى الآن.

وكان وزارة الصحة، قد أعلنت اليوم عن النجاح في إخراج المزيد من المرضى من الحجر الصحي وتحويل الحالات الإيجابية، إلى سلبية في خطوة تؤكد نجاح الوزارة بالسير على خطى ثابتة للقضاء على هذا الوباء أو الحد من انتشاره تدريجيا بظل الحظر المفروض من قبل الحكومة المصرية لمدة أسبوعين كإجراء احترازي لعدم إصابة المزيد من الحالات.

 

وكانت جائحة الكورونا، قد تسببت اليوم السبت بتحقيق رقم كبير في عدد الوفيات بإسبانيا ل800 حالة دفعة واحدة وكذلك الأمر بالنسبة لإيطاليا ويزداد الانتشار من حين لآخر في باقي دول القارة الأوروبية.

في سياق متصل

قامت وزارة الصحة والسكان، بتداول بعض الصور عبر موقعها الرسمى "فيس بوك"، ترصد فيها الأخطاء التي يجب على الأشخاص تجنبها للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-١٩)، ضمن الأجراءات الأحترازية التى تقوم بها الوزراة للتصدى لفيروس كورونا المستجد.

أخطاء تجنبها للوقاية من فيروس كورونا المستجد:

1-استخدام اليدين عند السعال أو العطس بدلآ من الكوع.2-عدم غسل الأيدى بعد العطس أو السعال.

3-لمس العينين أو الفم أو الأنف أو بأيدى غير نظيفة.

4-التواجد في التجمعات أو الاحتكاك المباشر بالمصابين ومشاركتهم أدواتهم الصحية.

5-اعتماد نظام غذائي غير صحي، والاستمرار في تدخين الشيشة.

وفي سياق ذلك، كشفت المنظمة عن بعض المفاهيم المغلوطة التى ظهرت في الفترة الأخيرة، حول فيروس كورونا المستجد كوفيد (19)، وصححت هذه المفاهيم ووضحت الحقائق حول كل من هذه الظواهر.

بعض الحقائق التي كشفت عنها منظمة الصحة العالمية:

- ينتقل فيروس كورونا في المناطق التي يكون المناخ فيها حارا ‏ورطبا.

-يمكن انتقال فيروس كوفيد-19 في ‏جميع المناطق، بما فيها المناطق ذات الطقس الحار والرطب وفي كل احوال المناخ لذلك يجب المواظبة على الاجراءات الوقاية للتخلص من الفيروسات والابتعاد عن لمس العين والأنف والفم.

- يساعد رش الجسم بالكحول أو الكلور في القضاء على فيروس كورونا الجديد؟

-لا يساعد رش الجسم على القضاء على الفيروس إذا تم دخوله للجسم ولكنه إجراء وقائي للتعقيم والحماية ويجب استخدامهم وفق التعليمات .

- هل مجففات الأيدي فعالة في القضاء على فيروس

موضوعات ذات صلة:-

الصحة" تحذر: 5 عادات تنقل العدوى بكورونا

بين الإصابات الجديدة والوفيات.. تعرف على بيان وزارة الصحة

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الكويت إلى 235 حالة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات