رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بسبب كورونا.. البنك المركزي يُصدر بيانًا عاجلاً للمواطنين

البنك المركزي المصري

أصدر البنك المركزي المصري، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأحد، قرارًا جديدًا بشأن وضع حد يومي مؤقت لعمليات السحب والإيداع النقدي بفروع البنوك للحد من مخاطر فيروس كورونا القاتل، والذي سجل حتى الآن إصابة 576 حالة، ووفاة 36 مواطن مصري بربوع المحافظات حتى الآن.

وأضح البنك المركزي، في البيان الصادر له منذ قليل، أن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي بفروع البنوك يصبح 10 آلاف جنيه للأفراد و50 ألف جنيه للشركات، مشيرًا إلى أن الحد اليومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي يصبح 5 آلاف جنيه.

وقد أعلن البنك المركزي المصري، خلال الأيام الماضية، عن تعديل مواعيد عمل كافة البنوك العاملة في مصر بدءًا من يوم الأربعاء الماضي؛ ليتماشي مع قرار الحكومة بشأن حظر التجوال.

وقال البنك المركزي في بيان له، إنه نظراً للظروف الحالية التي تمر بها البلاد وفي سبيل اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لتفادي انتشار فيروس كورونا، وفي ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر حركة المواطنين على كافة الطرق إعتباراً من الـ 7 مساءً وحتى 6 صباحاً لمدة أسبوعين ، فقد تقرر تعديل مواعيد العمل بالقطاع المصرفي لتصبح من الساعة التاسعة صباحاً إلى الساعة الثانية بعد الظهر .

بالنسبة للجمهورمن الساعة التاسعة والنصف صباحاً إلى الساعة الواحدة والنصف بعد الظهر .

موضوعات ذات صلة

آخر تطورات "كورونا" حول العالم.. (أعداد المصابين والوفيات)

التموين: توفير الأقماح لإنتاج الخبز المدعم وتكثيف الرقابة على الأسواق

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات