رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة العالمية تكشف حقيقة استخدام الخل كعلاج لمواجهة فيروس كورونا

 الصحة العالمية تشيد بسرعة الحكومة المصرية في التعامل مع أول مصاب بـفيروس كورونا المستجد

لازالت حالة الهلع تُسيطر على المواطنين خوفًا من انتقال فيروس كورونا القاتل والذي سجل حتى الآن إصابة 576 حالة، ووفاة 36 مواطن بربوع المحافظات، الأمر التي جعلت المواطنين يلجأون إلى الوصفات والطب الشعبي لتقوية جهاز المناعة؛ نظرًا لعدم اختراقة من قبل فيروس كورونا.

ولذلك تداولت العديد من المواصفات في الآونة الآخيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي من قبل المواطنين وبعض الأطباء المتخصصين للوقاية من فيروس كورونا القاتل، أبرزها الغرغرة بالخل والماة الدافي والملح، ثلاث مرات يوميًا.

وبالرغم من ذلك إلا أن منظمة الصحة العالمية أصدرت بيانًا منذ قليل، لتُحذر المواطنين من استخدام الغرغرة، مشيرًا إلى أنه لا يوجد دليل يشير إلى أن المياه المالحة تقضي على فيروس كورونا، وفق ما ذكرت وكالة رويترز للأنباء.

وتوضح المنظمة أن هناك بعض الأدلة المحدودة على أن شطف الأنف باستخدام محلول ملحي (ماء مالح) قد يساعد الناس على الشفاء من البرد بشكل أسرع، لكن هذا لم يثبت أنه يمنع التهابات الجهاز التنفسي.

وحسب ما جاء بسكاي نيوز، أكد الأطباء في معهد جونز هوبكنز الصحي أن الغرغرة بالماء المالح لا تساعد على الحماية من الفيروسات التاجية، ومن ضمنها فيروس كورونا.

وعلى الرغم من أن الغرغرة بالماء المالح أثبتت فعاليتها كعلاج منزلي لالتهاب الحلق، فإن التهاب الحلق ليس من الأعراض الأكثر شيوعا عند الإصابة فيروس كورونا.

ولا توجد إرشادات طبية رسمية توصي باستخدام الملح والماء الدافئ أو الخل للتخلص من فيروس كورونا، سواء من المراكز المتخصصة أو حتى الحكومات.

عدد المصابين بكورونا في مصر

وقد أعلنت وزارة الصحة، مساء أمس السبت، عن تسجيل 40 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، و6 وفيات جديدة جراء المرض، في حين ارتفعت حالات الشفاء إلى 121.

وأعلن المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، عن تسجيل 40 حالة جديدة ليصل إجمالي عدد الحالات إلى 576 في عموم البلاد.

وسجلت مصر 6 وفيات جديدة جراء هذا الفيروس، ليبلغ العدد الإجمالي للحالات بينهم رجل إيطالي يبلغ من العمر 73 عاما و5 مصريين تتراوح إعمارهم بين بين 57 و78 عاما.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث بأسم وزارة الصحة، إلى أن أعداد الحالات التي شُفيت من الفيروس وصلت إلى 121، وسجلت مصر 161 حالة تغيرت نتيجة فحوصاتها من الإيجابية للسلبية.

موضوعات ذات صلة

الصحة تحذر: أخطاء قد تؤدي للإصابة بكورونا يجب تجنبها

كم يعيش فيروس كورونا في جسم المصاب؟

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات