رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بـ"المشاجرات".. أولياء الأمور يتوافدون على السنترالات لاستلام شريحة التابلت

التعليم

توافد أولياء الأمور وطلاب الصف الأول الثانوي، خلال الساعات الأولى الصباحية من اليوم الأحد، على أحد السنترالات التابعة لمدينة السلام بمحافظة القاهرة؛ لاستلام شريحة التابلت التي أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤخرًا استعدادًا لإجراء الاختبارات التجريبية للطلاب، مما ادى إلى ما أدى إلى تزاحم غير مسبوق أمام السنترات.

"المشاجرات والزحام".. هكذا كان المشهد أمام أحدى السنترالات التابعة لشركة "WE" للاتصالات منذ قليل، من قبل أولياء الأمور، أثناء استلام شرائح التابلت، ويأتي ذلك في ظل الإجراءات الوقائية والإحترازية التي بذلتها الدولة ووزارة التربية والتعليم في الآونة الآخيرة لمواجهة فيروس كورونا القاتل، والذي سجل حتى الآن إصابة 576 حالة ووفاة 36 مواطن بربوع المحافظات.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت عن عقد اختبار تجريبي (بدون درجات) يوم 5 أبريل 2020 لطلبة الصف الأول الثانوي، يؤديه الطلاب من المنزل، كتدريب لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

كما يؤدي طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي امتحان نهاية العام الدراسي في مايو على التابلت، من المنزل، فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020 (بداية تعليق الدراسة)، وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

وأشارت الوزراة، إلى أن جميع أجهزة التابلت الخاصة بطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، مجهزة للدخول على المنصات الخاصة بالتعليم من كافة وسائل الربط (شريحة البيانات - شبكة WIFI المنزلي).

كما قالت إنه لم تحدد شركة اتصالات معينة أو تفضل شركة عن الأخرى لشراء شريحة بيانات الخاصة بالطلاب، مشيرة إلى أن إجراءات استخدام خطوط البيانات ينظمها جهاز تنظيم الاتصالات وفقًا للقانون.

وأضافت أنه سيتم نشر "كلمة السر، واسم المستخدم الخاص بالطلبة، والأكواد الخاصة بالامتحان التجريبي، وتوقيتات الامتحان" عن طريق تطبيق إلكتروني سوف ترسله الوزارة للطلاب على أجهزة التابلت أو من خلال موقع الوزارة، خلال الأيام المقبلة.

موضوعات ذات صلة

لطلاب أولى ثانوي 2020.. الدروس المقررة بامتحانات نهاية العام والتجريبي

وزير التعليم: "محدش هيسقط في المشروع البحثي"

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات