رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ارتفاع الأسعار... كيف تحصل على حقك حال شراء منتج بسعر عالي بسبب كورونا؟

السلع التموينية

قال اللواء راضى عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، إن جهاز حماية المستهلك يتلقى الشكاوى والبلاغات عن أي ممارسات سلبية والشكاوى الخاصة بالمواطن كمستهلك.

وأضاف "راضى" خلال لقاء خاص عبر فضائية "دى إم سي"، أنه بالفترة الأخيرة تم القيام بغرفة عمليات مستمرة على مدار 24 ساعة تتلقى أى بلاغات ضارة للمستهلك ووجود إى استغلال من أزمة كورونا، موضحا أن هناك فريق عمل فى المحلات التجارية والشوارع يعمل على التفاعل مع تلك البلاغات.

وأفاد أنه عند تلقى شكوى من إستغلال التجاريين من أزمة فيروس كورونا يتم إتخاذ كافة الإجرءات القانونية من أجل عدم تحقيق أى مكسب على حساب المواطنين.

وأوضح أن تلك البلاغات سواء الخاصة بالمستحضرات الطبية والمطهرات أو الكحول أو أى ممارسات سلبية يوجد بها غش تجارى يتم التحرك على الفور من خلال فريق عمل مشكل من جهاز حماية المستهلك والرقابة التجارية لوزارة التموين والتنسيق التام بين جميع تلك الأجهزة.

وأشار إلى أنها ليست مشكلة على تلقى بلاغات فقط الأهم هو التفاعل مع هذه البلاغات وسرعة التجاوب معها، مشيرا إلى أن ثقافة الشعب المصرى ثقافة عظيمة وتجاوبوا مع إجراءات الدولة ضد كورونا تجاوب إيجابي يستحق الإشادة، ولكن هناك قلة حاولت إستغلال تلك الإجراءات.

السعودية تكشف تفاصيل جديدة عن ضحايا فيروس كورونا

عرضت قناة أكسترا نيوز بث مباشر للمؤتمر الصحفي لوزارة الصحة السعودية الذي كشف أن اجمالى حالات الوفاة فى السعودية وصلت لـ 8 حالات، وهناك 1299 إجمالي الحالات بعد تسجيل اليوم 96 حالة جديدة.

النقد العربي السعودي يصدر حزمة إجراءات احترازية خاصة بتمويل العملاء

أفادت قناة CNBC العربية في خبر عاجل لها أن مؤسسة النقد العربي السعودي أقرت اليوم، الأحد، حزمة إجراءات احترازية لمواجهة آثار انتشار فيروس كورونا المستجد والمعروف بـ (كوفيد 19) على الاقتصاد.

وتتضمن تلك الحزم الاحترازية إبلاغ البنوك بالموافقة على إعادة هيكلة التمويل المقدم للعملاء دون رسوم إضافية.

وفي سياق متصل، كانت قد أصدرت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية قرارا أكدت فيه بأنه يمنح صاحب العمل إلغاء تأشيرة الخروج النهائي آليًا من خلال منصتي " أبشر - مقيم " اليوم الأحد، وذلك ردًا على أحد الاستفسارات.

وأوضحت وسائل الإعلام السعودية أنه تم تلقى حساب " الجوازات - أبشر " عبر موقع التدوين الصغير تويتر، سؤالًا يقول: " هل تم تمديد تأشيرة الخروج النهائي الممنوحة للوافد التي تأثرت بالإجراءات الإحترازية لتفشي فيروس كورنا الجديد لمدة 3 أشهر " .

وأجاب الحساب: " ‏‎بعد تمديد لفترة اقامات للوافدين من المهن التجارية المنتهية إقاماتهم من تاريخ 1441/7/23هـ الموافق 2020/3/20م، وحتى1441/11/9هـ الموافق 30 / 6 / 2020م، يمكن لصاحب العمل إلغاء تأشيرة الخروج النهائي آلياً من خلال منصتي ( أبشر - مقيم ) دون الحاجة للمراجعة.

موضوعات ذات صلة:

عبر "أبشر ومقيم".. الجوازات السعودية تمنح صاحب العمل ميزة بشأن تأشيرة الخروج

السعودية تتخذ قرارًا جديدًا بشأن مواطني جدة بسبب كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات