رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

روسيا تفجر مفاجأة عن أصل انتشار فيروس كورونا

كورونا

علقت دولة روسيا لأول مرة على أصل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك وسط الاتهامات الكثيرة المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين.

وبحسب وكالة "تاس" الإخبارية، إن مصدر في وزارة الخارجية الروسية قال إن موسكو لا تمتلك أي معلومات بشأن تورط الولايات المتحدة في ظهور فيروس كورونا المستجد.

وأضاف:"هناك أسئلة يتوجب على واشنطن الرد عليها، ومن أجل الإجابة بشكل واضح عن السؤال حول المصدر، حيث ظهر أول شخص مريض، هناك حاجة إلى الكثير من العمل العلمي الموضوعي".

وتابع "إذا نشأ الفيروس في البيئة نتيجة طفرات طبيعية، فربما لا يكون هذا النشوء مقتصرا فقط على مكان واحد دون غيره، لذلك من الصعب توجيه اللوم إلى أي بلد بعينه، خاصة أننا نعيش في عالم معولم، ومعظم الدول مرتبطة ارتباطا وثيقا بواسطة وسائل النقل، مما يعني أن انتقال العدوى من نقطة محددة على هذا الكوكب إلى أخرى هو مسألة ساعات فقط وليس أكثر".

واستنكر المصدر اللهجة الاتهامية للتعليقات الصادرة من واشنطن والموجهة إلى الصين "تثير الحيرة صراحة".

واصل: "يكفي أن نتذكر أن الولايات المتحدة كانت طوال عقود عديدة القوة الدافعة الرئيسية للعولمة، وحاولت استخدامها في مصالحها الجيوسياسية والاقتصادية، والآن، يمكنها إلقاء اللوم على نفسها فقط لأنها لم تفكر في التأثير الجانبي السلبي لهذه العولمة".

إقرأ أيضًا:

شاهد .. بث مباشر لأولى حلقات برنامج هنا الزاهد "هزر فزر"

رسميًا.. "التعليم" تعلن عن الأجزاء المحذوفة من المناهج

بالرابط.. الصحة العالمية تطلق خدمة توعوية عبر "الواتساب"

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات