لهذا السبب.. الصين أجبرت الفتيات على قص شعورهن بعد تفشي فيروس كورونا

الاحد 29 مارس 2020 | 05:37 مساءً
كتب : آية محمود

تحدث الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، عن الصين التي حققت المعجزة بعد استطاعتها محاربة فيروس كورونا المستجد بعد تفشيه.

وقال مجدي بدران ، خلال استضافته ببرنامج صباح الورد والمذاع عبر فضائية ten ، عن تطبيق الصين مجموعة من الإجراءات الوقائية للقضاء على كورونا عن طريق فرض العزل الصحى لعدد 60 مليونا و 360 ألف مواطن، والصين صاحبة مدرسة عظيمة فى العبور بالأزمات عن مدار تاريخها خاصة فيما يختص بتفشى الوباء فى بلادها فقد اتخذت على الفور قرارات بغلق الطرق المرورية ،المدارس ، الجامعات.

وأشار مجدي بدران ، إلى أن الصين اتخذت قرارات حاسمة بمنع خروج الأفراد من عائلتهم ، وإطلاق شرطة وبائية فى الشوراع وإجبار فتيات الصين على قص شعورهن لمنع انتقال وباء كورونا لهن.

وطالب عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، بالبعد عن المبالغة فى تطهير الأيدى والاكتفاء بالكلور لتطهير الأسطح وتخفيفه بالمياه حتى لا يسبب أمراضا جلدية مع كثرة استخدامه .

فيروس كورونا

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس السبت، عن تسجيل مصر حتى الآن إصابة 576 حالة بفيروس كورونا القاتل، ووفاة 36 حالة بربوع المحافظات، ولذلك من أعراض الفيروس هو فقدان الشخص حاسة الشم ومرض الالتهاب الرئوي، الامر التي جعلت بعض التساؤلات يرددها بهذا الشأن ولماذا يفقد الشخص المصاب الحاستين.

ليؤكد الباحثون في كلية الطب بجامعة هارفارد الأمريكية العريقة، على أن المصابين بهذا الفيروس يفقدون تدريجيا الإحساس بالروائح وكذلك تذوق الطعم، في أعراض غير عادية وغير نمطية للمرض الذي يتسبب به كورونا المستجد، وهذه الظواهر الغريبة بحاجة لدراسة معمقة.

كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تستطيع حتى الآن التأكيد بثقة كاملة أن ظهور هذه الأعراض يشكل دليلا ساطعا على وجود المرض الذي ينتج عن الإصابة بفيروس كورونا، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأعراض حدثت في نفس الوقت لدى العديد من المصابين بالفيروس التاجي، وعلى سبيل المثال، بدت هذه الأعراض على لاعب كرة السلة الأمريكي رودي جوبر بشكل أكيد عند إصابته بفيروس كورونا.

وأظهرت الدراسات التي أجريت على جينومات الفئران والقرود والبشر، أن خلايا معينة في تجويف الأنف تخفي البروتينات عن الفيروس، وهذا ما يشكل الشرط اللازم لاختراق الفيروس للجسم ودخوله إليه، ومن ثم إصابة الرئتين بالالتهابات. وتؤدي إصابة هذه الخلايا، وفقا للعلماء، إلى انتشار COVID-19 وظهور الأعراض المرتبطة بفقدان الإحساس بالروائح وبتذوق الطعم.

ولذلك اعتقد العلماء أيضًا أن إصابة الفيروس لخلايا النسيج التواصلية في الأنف يمكن أن تساهم في نشر العدوى بالجسم.

أقرا ايضًا:

طبيب أمراض صدرية يكشف عن عقاقير لعلاج فيروس كورونا

بالصور.. غياب سمير غانم عن جنازة جورج سيدهم