نقيب الفلاحين: منع تداول الدواجن الحية بسبب انتشار فيروس كورونا

الاحد 29 مارس 2020 | 09:23 مساءً
كتب : محمد عبدالمنعم

قال حسين عبدالرحمن ابوصدام "نقيب الفلاحين" إن الوقت مناسب الآن لتطبيق القانون الذي طال انتظاره بمنع تداول الدواجن الحية لافتا إلى أن تطبيق القانون رقم 70 لسنة 2009 بمنع تداول الدواجن الحية له أهمية كبيرة جدا إذا طبق الآن حيث الوقت المناسب من ناحية تقبل العاملين بهذا المجال لتطبيق هذا القانون الآن للمساهمة في الحد من انتشار الأمراض وخاصة مرض كورونا المرعب.

وأضاف "حسين عبدالرحمن" منع تداول الدواجن الحية قد يؤدى إلى مزيد من انخفاض أسعار الدواجن ويحقق الاكتفاء الذاتي بصورة أسرع ويقضى على فرصة انتشار الأمراض، ويساهم في حماية الصحة العامة من انتشار الأمراض ويساعد في الحفاظ على نظافة البيئة بالتوازي مع الإجراءات والتدابير التي اتخذتها الحكومة للسيطرة على وباء كورونا.

وأشار نقيب عام الفلاحين أن العاملين أخذوا الوقت الكافي من عام 2009 وحتى الآن لتغيير طريقة بيعهم من الدواجن الحية إلى المجمدة.

وأكد "أبو صدام"نظرًا لاعتقاد المواطن الخاطئ أن الدواجن الطازجة السليمة دون غيرها، انتشرت في المحافظات محال بيع الدواجن الحية التي تعتمد على الذبح بشكل عشوائي، والتي تتسبب في انتشار العديد من الأوبئة والأمراض وطريقة الذبح العشوائية التي تدار بها هذه المحلات مما يجعلها بؤرة لانتشار الأمراض والأوبئة.

أقرا ايضا

سيدة تخلع زوجها: "بيقفل البيت عليا ومش عايزني أروح للدكتور"

"دورك" مشروع تخرج بإعلام القاهرة يواجه الفشل

ارتفاع الأسعار... كيف تحصل على حقك حال شراء منتج بسعر عالي بسبب كورونا؟