ترامب: كورونا ينتشر بسرعة شديدة وعدد الوفيات ارتفع إلى 2431 حالة

الاحد 29 مارس 2020 | 11:39 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، اليوم الأحد، للصحفيين أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد، ارتفع إلى 2431 بعد تسجيل 211 حالة، وفقا لما أفادت به قناة "الغد" الفضائية، وأن فيروس كورونا ينتشر بشكل أسرع بكثير مما تصوره البعض، و"إدارتي لن توفر جهدا لمواجهة هذا الوباء، وسفينة المستشفى العائم تصل نيويورك غدًا للمساعدة في مواجهة الفيروس.

وقال الرئيس الأمريكي أنه سيعمل على تطبيق طرق أسرع لفحص أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا

وتابع ترامب ، نعمل على مساعدة كل الولايات التي تعاني من انتشار فيروس كورونا.

وشدد ترامب ، على المستشفيات التي لا تستخدم أجهزة التنفس الصناعي التخلي عنها، مشيرا إلى أن هناك اكتنازا لهذه الأجهزة.

وقلص المسؤولون الأمريكيون فى جميع أنحاء البلاد العديد من أنشطة الحياة اليومية، لمحاربة فيروس كورونا المتفشى فى العالم بأسره، وسط دعوات لإغلاق وطنى لمدة 14 يوما، وعدم تجمع أكثر من 50 شخصا أو أكثر.

وقرر مسؤولون فى عدد من الولايات، إغلاق المطاعم والحانات والمدارس، وظل المسافرون الذين يعودون إلى أمريكا من الخارج عالقين فى طوابير طويلة فى المطارات الرئيسية، في حالة انتظار لساعات بهدف التأكد من خلوهم من المرض، وهى مسألة أصبحت في حد ذاتها مشكلة، بسبب الاكتظاظ وما يشكلة من مخاطر على الصحة العامة.

وبدأ فيروس كورونا المستجد، من الصين، وانطلق إلى مختلف دول العالم، وأصاب مئات الآلاف، وقتل عشرات الآلاف. وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، أحدث حصيلة لضحايا الفيروس، حيث أصاب 576 شخص، و36 حالة وفاة، وتعافى منهم 121 شخصا.

موضوعات ذات صلة:-

عاجل.. ارتفاع عدد وفيات كورونا في فرنسا إلى 2606 حالة

سوريا تعلن أول حالة وفاة بفيروس كورونا

عمره 35 يوما.. إيران تسجل أصغر إصابة بكورونا في العالم

اقرأ أيضا