رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة العالمية تزف بشرى سارة للمصريين بشأن انتشار فيروس كورونا

الصحه العالميه

أكد مدير إدارة التغطية الصحية الشاملة والأمراض السارية بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط د. إيفان هيوتين، أن الفرصة ذهبية أمام مصر للسيطرة على وباء فيروس كورونا المستجد.

وأضاف د. إيفان هيوتين في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر المكتب الإقليمي للمنظمة بالقاهرة، اليوم الإثنين 30 مارس، "أون لاين" أن الفرصة المتاحة أمام مصر لا تعني التخاذل، بل يجب عدم التوقف عن ممارسة الخطط وتنفيذها بدقة.

ولفت إلى أن أول حالة تم تسجيلها في مصر كانت في 14 فبراير الماضي، ووزارة الصحة كانت مهتمة بتنفيذ الخطة القومية الموضوعة لمواجهة كورونا، مؤكدا أن الاستجابة قوية في الوضع الراهن.

وأشار إلى أنه اطلع مع الوفد المرافق له، على الخطط الموضوعة، وزار غرفة الأزمات والـ"كول سنتر" وخطة علاج المرضى، وخطة مراقبة ومراجعة الرسائل التوعوية، وكذلك نظم تتبع المخالطين والعزل هي التي ستؤدي إلى احتواء المرض.

ومن جانبه قال الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية فى مصر، إن كل دولة من دول العالم لها خصوصيتها وهيكلها الصحي واستعدادها للكوارث والأزمات.

وتابع جون خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أن مصر لن تصل الى سيناريو ايطاليا فى حالة الإلتزام بالإجراءات الإحترازية التى وضعتها الحكومة المصرية لمواجهة فيروس كورونا .

وأضاف : يجب على المجتمع المصري أن يكون على دراية ووعى كامل بالأزمة التى يمر بها العالم وليس مصر فقط ويتبع الإجراءات الوقائية.

اقرأ المزيد

وضع رئيس الوزراء الإسرائيلي في الحجر الصحي.. هل مصاب بكورونا؟

بسبب كورونا.. أول رد لنقابة الأطباء على وفاة الطبيب المصري أحمد اللواح

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات