رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالفيديو| تقرير يكشف تفاصيل جديدة حول دعم أردوغان لدواعش القرم

اردوغان

أعدت مؤسسة ماعت جروب تقرير يكشف تفاصيل جديدة حول دعم الرئيس التركى رجب الطيب أردوغان لتنظيم داعش الإرهابى، وذلك حسبما قال جهاز الأمن الاتحادى فى روسيا، والذى أوقف أنشطة تنظيم سرى تابع لداعش لإرهابى، والتى جمعت العديد من الأموال فى مناطق روسية مختلفة، أبرزها جزيرة القرم، والتى تمت من خلال شبكة إقليمية تجمع التبرعات بستار الصدقة، والأعمال الخيرية، وهى فى الأساس تذهب للتنظيم الإرهابي.

وأضاف التقرير، أن عدد من المراقبون الدوليين، يرون أن حزب العدالة والتنمية التابع لأردوغان، له الدور الرئيسى فى هذا التمويل الذى يجمع للتنظيم الإرهابى فى عدة مناطق لتنفيذ مخططات أردوغان التوسعية من أجل أهدافه ومطامعه الخاصة، وهو ما كشفته عدد من الصحف والتقارير الدولية عن أن أردوغان هو الداعم الرئيسى لتنظيم داعش القرم، من أجل رد الإهانة التى تعرض لها مؤخرا فى روسيا.

وكانت قد أفادت وسائل إعلام دولية اليوم، الاثنين، بأن فيروس كورونا المستجد(كوفيد 19) كان قد ضرب الشرطة التركية.

وكانت قد كشفت مصادر عن ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، في صفوف عناصر الشرطة التركية، وهم 16 شرطيًا تركيًا من بينهم 11 حالة في مديرية أمن إسطنبول، بينما وصل عدد رجال الشرطة المشتبه في إصابتهم إلى 20 حالة.

ومن بين عناصر الشرطة المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا، أفراد يعملون فى عنبر الحجر الصحي في إسطنبول.

ولجأت تركيا إلى عزل المدن عن بعضها، وأوقفت حركة القطارات بين مدنها، بعد القفزة الكبيرة في أرقام الإصابات خلال الأسبوع الأخير.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان، دعا إلى حجر صحي طوعي يبقى بموجبه الأتراك في منازلهم باستثناء التسوق أو للاحتياجات الأساسية.

وأعلن أردوغان إجراءات جديدة لاحتواء الفيروس، قائلا إنه تقرر وقف جميع رحلات الطيران الدولية وأن يكون السفر بين المدن خاضعا لموافقة حكام الأقاليم، بحسب وكالة "الأناضول" التركية.

موضوعات ذات صلة:

"خليك في نفسك".. عميد طب بني سويف يرد على مستشار أردوغان

بالصور.. شرطة أردوغان تعتدي على المسنين في الشوارع

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات