"عقم المفاتيح والموبايل".. إرشادات صحية يجب اتباعها قبل دخولك المنزل

الثلاثاء 31 مارس 2020 | 10:21 صباحاً
كتب : دينا شفيق

أصبح وباء فيروس كورونا، من أكبر المخاطر التى تهدد العالم في وقتنا الحالي، فقد تسبب الفيروس في خلق جو ملئ بالخوف والفزع، دون أي دليل على قرب حصر انتشار هذا الوباء بين الدول، مما أصبح يسيطر على مؤشرات البحث على جوجل، لمعرفة أهم الأخبار وآخر التطورات في كيفية معالجه هذا الفيروس، ولذلك يبحث العديد عن طرق الوقاية من هذا الفيروس، وقدمت الدكتورة سوسن غزال عدة نصائح يجب اتباعها قبل دخولك المنزل سوف نستعرضها في السطور التالية.

-خلع الحذاء

- لا تلامس أي شيء

- عقم المفاتيح والموبايل

- انزع عنك الملابس الخارجية

- اغسل يديك وبعدها وجهك

- طهر مشترياتك قبل استخدامها

كما نصحت سوسن غزال: "لا تنس إفراغ محتويات أكياس مشترياتك بكيس أو سلة عند باب المنزل والتخلص من الأكياس بوضعها بكيس وربطه خارج المنزل.

هاني الناظر: الليمون المركز قد يؤدي إلى احتقان ولا يعالج "كورونا"

علق الدكتور هاني الناظر استشاري الامراض الجلدية ورئيس المعهد القومي للبحوث سابقا، عبر حساب الشخصي على الفيس بوك على حقيقة تأثير الغرغرة بالماء والملح على فيروس كورونا المستجد كوفيد (19).

وقال "الناظر": "الغرغرة بالماء والملح والليمون شئ ليس له أساس علمي ولا يمثل علاجا لفيروس كورونا".

وتابع الناظر: "بالعكس الليمون المركز قد يؤدي الي احتقان الأغشية المخاطية لمنطقة الزور، الوصفات التي تستخدم في تحضير الترمس شئ وعلاج الأمراض شئ اخر".

ويذكر أن علق هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق ، عبر حسابه الشخصي "فيس بوك" على انتشار فيروس "كورونا" موخرا في مصر.

قال "الناظر":"الحمد لله الوضع في مصر مطمأن ومبشر باذن الله ولكن بشرط ان نستمر في تماسكنا وعدم التهاون والتزامنا الشديد بالبقاء في المنازل".

وتابع "الناظر":والالتزام بالإرشادات الطبية التي تنشرها يوميا الحكومة ممثلة في وزارة الصحة والمصادر الطبية الموثوق بها بالإضافة لعدم الالتفات للوصفات والنصائح الغير علمية والمجهولة المصدر التي تنتشر علي صفحات التواصل.

واختتمت "الناظر" قائلا: اطمأنوا ان شاء الله خير.

اقرا ايضا : تامر يُغاذل أكرم حسني على "تيك توك"

اقرا ايضا : "لو موهوب".. فرص جديدة تحت قيادة "العدل"

اقرا ايضا : "بالكمامة".. دينا تشعل السوشيال ميديا من لوكيشن لعبة النسيان

وفي سياق ذلك، بعث الدكتور هاني الناظر، أستاذ للأمراض الجلدية، رسالة أمل للعالم، قائلا عندي أخبار جديدة تبعث الأمل، ويقوم حاليا العلماء في مراكز طبية بحثية بأستراليا والهند وهولندا وألمانيا وإنجلترا وأمريكا في توقيت واحد بإجراء دراسات سريرية لاستخدام تطعيم مشهور للوقاية من فيروس كورونا.

وظهرت حالة من التفاؤل عند العلماء لإمكانية نجاحه نتيجة تأثيره القوي في رفع مناعة الإنسان ضد الفيروس.

قال مجموعة من الباحثين في الولايات المتحدة، إنه لم يتم اكتشاف إمكانية بقاء فيروس كورونا على الورق المقوى لما يتخطى 24 ساعة، مشيرين إلى أن استخدام الخدمة البريدية خالٍ من المخاطر نسبيًا.

وأشارت تقارير قتل طباعة الورق بما في ذلك الصحف، الفيروس في غضون ثلاث ساعات، وقد أعلن الخبراء اليوم أن احتمالية العدوى من البضائع المنقولة منخفضة.

قالت مواقع عالمية، إن النجم توم هانكس وزوجته تم إستكمال علاجهما من فيروس كورونا المنتشر حالياً، والتقطت عدسات المصورين النجم العالمي وزوجته فور وصولهمًا لمطار لوس أنجلوس في أمريكا.

حرص الممثل توم هانكس، على طمئنة جمهوره على حالته الصحية، بعد خروجه من مستشفى العزل الصحي بأستراليا إثر إصابته بفيروس كورونا.

اقرأ أيضا