رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

منظمة الصحة العالمية تكشف حقيقة التوصل لعلاج فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور أمجد الخولي، استشارى الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن حجم الانتشار في إصابات فيروس كورونا يزداد أكثر، حتى وإن كان هناك دول كثيرة شهدت تراجع نسبي.

مضيفًا أن بروتوكولات العلاج موحدة في كل الدول التي ظهرت فيها حالات إصابات كورونا، ولم يظهر علاج للفيروس حتى الآن، وما يتم استخدامه ادوية لأمراض أخرى.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON"، : "اعتقد أن الإجراءات التي تمت خلال الأيام الماضية جيدة.

والدول اتخذت إجراءات مشددة في التباعد المكانى وأغلاق التجمعات، وكل ذلك سيأتى بنتائج إيجابية".

وشدد على ضرورة تطبيق توصيات الصحة العالمية، وأن تكون الإجراءات مبنية على أدلة علمية، مؤكدًا أن التوجه للمستشفيات المتخصصة الخيار الأفضل لمن يشعرون بأعراض كورونا.

وذكر أن بروتوكول العلاج من كورونا يطبق في كل الدول، رغم أنه لا يوجد علاج محدد حتى الآن، موضحًا أن : "معظم الدول ملتزمة بهذا البروتوكول، وهناك عدد كبير من الدول على مستوى العالم مشتركة ونتابع النتائج باستمرار، للإعلان عن النتائج القوية، وفعالية الأدوية".

وقالت المنظمة في منشور على حسابها بموقع "فيسبوك"، إن التدخين بكل أنواعه، سواء كان سجائر أو أرجيلة، يزيد من فرص إصابة المدخن بفيروس كورونا ونقل العدوى للآخرين، مشيرة إلى أن وضع اليد على الفم خلال التدخين من الممكن أن يؤدي إلى نقل الفيروس داخل الجسم، مشيرة إلى أن تبادل السجائر يمكن أن ينقل المرض أيضا بين المدخنين.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن التدخين يضعف الجهاز التنفسي، مما يعزز فرص الإصابة بفيروس كورونا، خصوصا أن المرض يهاجم الرئتين على وجه التحديد، مطالبة المدخنين إلى وقف التدخين فورا في ظل تفشي الوباء، من أجل الحفاظ على صحتهم وصحة الأشخاص المحيطين بهم، وقالت إن "هذا هو الوقت المناسب للتخلص من هذه العادة".

وأشارت المنظمة في إحصائية لها في مايو الماضي، إلى أن التبغ يقتل نصف من يتعاطونه تقريبا، إذ يودي بحياة أكثر من 8 ملايين نسمة سنويا، منهم أكثر من 7 ملايين ممن يتعاطونه مباشرة، ونحو 1.2 مليون "مدخن سلبي" ممن يتعرضون لدخان غير مباشر.

بسبب كورونا.. الصحة العالمية تبعث رسالة هامة للمدخنين

"عقم المفاتيح والموبايل".. إرشادات صحية يجب اتباعها قبل دخولك المنزل

متحدث الوزراء: لا نفكر الآن في إجراءات تقييدية أخرى.. نتائج الحظر ...

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات