رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد رأي الصحة العالمية.. مصر تقترب من عبور فيروس كورونا

منظمة الصحة العالمية

اقتربت مصر من العودة مجددا لحياتها الطبيعية، بعد الفترة الماضية العصيبة نتيجة دخول فيروس كورونا، الذي كاد أن ينتشر بالبلاد لولا وعي المسؤولين وفرض حظر مع التحرك السريع لأخذ الإجراءات الإحترازية والوقائية من الوباء، الذي قتل قارة أوروبا كاملة بمن فيهم من علم وتطور.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، على عدم دخول مصر المرحلة الثالثة من الوباء نتيجة تلقي المصريين تطعيمات ضد الدرن وأمراض أخرى، حتى بات هذا بمثابة حماية قوية من الوباء القاتل، بعد أن تشيد الفيروس دول مثل إيطاليا وإسبانيا ليتسبب بسقوط العديد من الأرواح لتصل إجمالي الوفيات حول العالم وغالبيتهم من إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا وأمريكا لمليون شخص.

وكانت جمهورية مصر العربية، قد عاشت رعبا وفزعا كبيرا نتيجة انتشار الوباء، قبل أن يتدخل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ويفرض الإجراءات اللازمة لعدم الانتشار والحد من الإصابة وهو ما تم بالفعل.

وتم فرض حظر التجوال بقرار من مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحيث أنه بات محظورا الخروج من السابعة مساء وحتى السادسة صباح اليوم التالي، فيما تم فرض الغلق للمحلات والمقاهي وأي نشاط من الخامسة مساء كل يوم.

الجدير بالذكر أن عدد الوفيات بمصر وصل ل46 حالة و157 حالة معافاة من المرض وتحويل إيجابية الوباء سلبية لدى هم 205 من ضمنهم ال157 المتعافين وتسجيل 54 حالة جديدة ليكون إجمالي حدد الحالات المسجلة هو 710.

في سياق متصل

قال تاكيشي كاساي، المدير الإقليمي لمنطقة غرب المحيط الهادئ في منظمة الصحة العالمية، إن خطر انتقال عدوى فيروس كورونا المُميت في المنطقة لن يزول ما دام الوباء مستمرًا، مشيرًا إلى أنه ينبغي على الجميع الاستعداد لانتقال واسع النطاق للعدوى.

وحذر "كاساي"، في الوقت نفسه الدول التي تشهد انخفاضًا في عدد الحالات من التراخي، وإلا فإن الفيروس قد يعود مجددًا.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم، قد قال، في وقت سابق، إن المنظمة الصحية في الكثير من بلدان العالم تواجه ضغطًا هائلًا بسبب انتشار فيروس كورونا وبما يؤدي إلى إرهاق تلك المنظمة والطواقم الطبية

مواضيع ذات صلة:-

الصحة العالمية تكشف موعد انتهاء فيروس كورونا

بسبب كورونا.. الصحة العالمية تبعث رسالة هامة للمدخنين

بوتين يخضع لفحوصات طبية بسبب كورونا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات