خطوة بخطوة.. كيف يؤدي طلاب أولى ثانوي الامتحانات على التابلت؟

الاربعاء 01 ابريل 2020 | 09:49 صباحاً
كتب : سارة محمود

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس الثلاثاء، عن الجدول الخاص بالاختبارات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوى 2020، والذي من المقرر أن تنطلق يوم الخامس من الشهر الجاري، مؤكدًا أنه سيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية المحددة لهم من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا وفقًا للجدول الذي أعلنه، مع العلم أنه يمكن اداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو شريحة.

الفترات الزمنية المحددة للأختبار التجريبي لأولى ثانوي 2020

كما أنه من المقرر أن يجري الطلاب الاختبار التجريبي للصف الاول الثانوي حسب المحافظة، من الساعة ٨ صباحاً حتى ١٠ صباحاً كلًا من محافظة " القاهرة- المنوفية-كفر الشيخ- الفيوم- الاقصر-البحر الأحمر"، ومن الساعة ١٠ صباحاً حتى ١٢ ظهراً كلًا من "الجيزة- الغربية- سوهاج- قنا- أسوان- شمال سيناء- جنوب سيناء".

بالإضافة إلى أنه من الساعة ١٢ ظهراً الى ٢ ظهراً كلًا من " الدقهلية- القليوبية- البحيرة- بنى سويف- الإسماعيلية- السويس- مطروح"، ومن الساعة ٢ ظهراً حتى ٤ عصراً، كلًا من "الشرقية- الإسكندرية- المنيا- اسيوط- دمياط- بورسعيد- الوادي الجديد".

طريقة أداء الامتحان الإلكتروني لطلاب أولى ثانوي 2020

1- افتح منصة الامتحان من جهاز "التابلت" الخاص بك.

2- من صفحة الدخول في منصة الامتحان، يكتب الطالب اسم المستخدم، وكلمة السر الخاصة به، والضغط على كلمة "دخول".

3- يُدخِل الطالب "كود الامتحان" الذي حصل عليه من خلال الضغط على الرابط من هنــــــــا

4- بعد إدخال الكود، ينتظر الطالب حتى يبدأ المراقب الامتحان، والتأكد من أن اسم الامتحان صحيح.

5- بعد أن يبدأ الطالب الامتحان لأبد أن يضغط على كلمة "ابدأ" أسفل النافذة، ليبدأ حل الأسئلة.

6- سيظهر توقيت الامتحان على الشاشة، ومن خلالها، يمكن للطالب معرفة كم من الموقت المتبقي لإنهاء الامتحان.

7- يتحول مؤقت الامتحان إلى اللون الأحمر قبل انتهاء الامتحان بـ5 دقائق.

8- يمكن للطلاب أن يروا الامتحان في شاشة كاملة، وأن يتمكنوا من مراجعة قائمة الأسئلة، وأن يروا اختيارات تنسيق الخط والشاشة، كما يستطيعون تحديد أسئلة معينة بعلامة "العلم" للرجوع إليها مرة أخرى، إذا كان الطالب يستخدم الوضع الرئيسي لـ"التابلت".

9- يرى الطالب 3 أنواع من الأسئلة داخل الامتحان، وهي أسئلة "الاختيار من متعدد"، وأخرى "تحتاج إلى استخدام المفاتيح لكتابة الإجابة" مثل الأسئلة المقالية، وثالثا "تحتاج إلى استخدام القلم الإلكتروني"؛ ليتمكن الطلاب من رسم أي شيء في إجابتها، مثل "الرياضيات والكيمياء والأحياء والفيزياء".

10- بمجرد أن تنتهي من السؤال الأخير يمكنك الضغط على أيقونة المراجعة، ما يساعدك على إظهار جميع أرقام الأسئلة مثل الأسئلة التي جرى الإجابة عليها، والأسئلة التي جرى تحديدها لمراجعتها لاحقًا، والأسئلة التي لم يجرى الإجابة عليها، ويجب التأكد من عدم وجود أي أسئلة لم يتم الإجابة عليها.

11- سيظهر لجميع الطلاب رسالتان تحذيريتان، أولهما رسالة قبل انتهاء الامتحان بـ10 دقائق، والأخرى قبل انتهاء الامتحان بدقيقتين.

12- بمجرد الانتهاء من الامتحان عليك إرساله، بالضغط على أيقونة الإنهاء، وتأكيد رغبتك في إنهاء الامتحان.

13- وبعد إنهاء الامتحان لن تستطيع الرجوع إلى الامتحان مرة أخرى.

14- اضغط على أيقونة إغلاق الموجودة أسفل النافذة، وبعد إرسال الامتحان ستظهر لك رسالة بإرسال الامتحان بنجاح.

15- بعد إرسال الامتحان ستظهر لك رسالة لتأكيد إرسال الامتحان بنجاح، وبعد ظهورها تستطيع تسجيل الخروج من منصة الامتحان بالضغط على أيقونة تسجيل الخروج الموجودة أعلى يمين النافذة.

لطلاب أولى ثانوي.. أزاي تدخل الاختبارات التجريبية على التابلت "عمليًا"

 

خطوات الإستعلام عن أكواد طلاب أولى ثانوي

1- يتابع طلاب المنازل موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل مستمر لمعرفة أخر التطورات والمستجدات بالامتحانات 2019/2020.

2- يحصل طلاب المنازل بكافة المراحل التعليمية على الاكواد الإلكترونية الخاصة بالمشاريع العلمية من خلال الضغط على الرابط من هنــــــــــــــــــــا

4- ثم بعد الدخول على الموقع تسجيل بيانات الطالب وفقا لشهادة الميلاد ويرجى كتابة الرقم القومي باللغة الانجليزية.

5- وبعد اتمام تلك الخطوات بنجاح لأبد من عمل اسكرين شوت للصفحه أو اكتابة الكود في ورقه خارجيه؛ لاستخدامها على منصة Edmodo .

موضوعات ذات صلة

التعليم يكشف عن تفاصيل إمتحان الصف الأول الثانوي

لليوم الثاني.. "التعليم" تواصل تسليم شرائح التابلت لطلاب أولى ثانوي

لطلاب المنازل.. أبرز خطوات الحصول على الأكواد إلكترونيًا

اقرأ أيضا