رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الصحة العالمية تصدم الجميع بشأن كورونا.. فيديو

منظمة الصحة العالمية

علق الدكتور أمجد الخولي أستاذ الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، على سؤال " هل ارتفاع درجات الحرارة بالجو يقضى على فيروس كورونا" وقال أن هناك مؤشرات تقول إن الفيروس لا ينتشر كثيرًا فى درجات الحرارة المرتفعة، ولكن من صعب التكهن بذلك لأن الدراسات التى تمت لم تثبت ذلك.

وأضاف الخولي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " كل يوم" المذاع على قناة "أون أى"، تقديم الإعلامي خالد أبو بكر، أن من تم تطعيمه من الدرن ليس محصنا من فيروس كورونا، وهناك دول فيها تطعيم إجباري ضد الدرن ومنتشر فيها المرض.

وقال أستاذ الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، إن هناك تراجعا فى بعض الدول فى معدلات الإصابة بكورونا، موضحًا أن جميع الدول اتخذت إجراءات صارمة لمواجهة كورونا، و أنه يتمنى ان يلتزم المواطنون بتعليمات الصحة العالمية والحكومات للقضاء على فيروس كورونا.

وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لها مكاتب فى جميع الدول، وهدفهم الأساسي الالتزام بالتوصيات التى تقدمها المنظمة، معلقًا " مهمتنا التأكد من تطبيق كافة الاجراءات و التوصيات لمواجهة كورونا".

وأوضح استشاري الوبائيات بمنظمة الصحة العالمية، أن أى شخص يشعر بأى إجهاد أى من حالات البرد وأعراض كورونا الذهاب للمراكز الطبية وليس الجلوس فى البيت، مؤكدًا " التوجه للمستشفيات الخيار الأفضل لمن يشعر بأعراض كورونا".

وتابع: لم يظهر علاج لفيروس كورونا حتى الآن وما يتم استخدامه أدوية لأمراض أخرى، وكشف أن الغمة ستكشف بالتأكيد لكن يشترط تعاون جميع المواطنين، ولن يعود العالم إلى طبيعته بشكل كامل طالما هناك بؤرة واحدة للفيروس .

ولفت استشاري الوبائيات إلى أن البروتوكولات التى تتم فى جميع المستشفيات بجميع دول العالم واحدة ولذلك لعدم التوصل لعلاج.

وأوضح أن كل شخص مصاب من الممكن أن يصيب شخصين أو ثلاثة ولذلك الحجر الصحى يقلل من انتشار كورونا، و الجميع عليه الابتعاد عن الزحام بعد المرور من هذه الأزمة.

وأشار إلى أن الصين نجحت من الحد من انتشار المرض لكن هناك إجراءات حجر صحى والطيران متوقف، وبالتالى لا يمكن القول أن الحياة عادت للصين، والحل تضافر الجهود العالمية للتخلص من هذا الوباء بشكل سريع".

 

تابع ايضًا

بسبب كورونا.. الصحة العالمية تبعث رسالة هامة للمدخنين

"عقم المفاتيح والموبايل".. إرشادات صحية يجب اتباعها قبل دخولك المنزل

متحدث الوزراء: لا نفكر الآن في إجراءات تقييدية أخرى

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات