رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نقيب المحامين: عقد جلسات حلف اليمين يوميًا اعتبارًا من 26 إبريل لمدة 5 أيام

رجائي عطية

قرر نقيب المحامين رجائي عطية، عقد جلسات حلف اليمين يوميا ولمدة 5 أيام اعتبارا من يوم الأحد 26 إبريل الجاري.

وأوضح "عطية"، في بيان له اليوم الأربعاء، أن عدد الزملاء المطلوب حلفهم لليمين القانونية نحو ألف وخمسمائة محامي، وتجمعهم في هيه الظروف يعرض صحتهم وحياتهم للخطر.

وأضاف: "لذلك سيصير تقسيم العدد إلى خمس مجموعات لا يزيد العدد عن ثلاثمائة زميل، مع اتخاذ الاحتياطات الصحية اللازمة".

وكان أصدر نقيب المحامين رجائي عطية، قرارا بإضافة أسماء جديدة من أعضاء المجلس للجنتي المعاش واسترداد الأراضي والأندية، والدفاع عن المحامين، والصادر قرار بتشكيلهم أمس إلى جانب لجنة إدارة الأزمة وملف العلاج لحين تشكيل هيئة المكتب.

حيث أضاف عضوي المجلس يحيى التوني، وعلى الصغير إلى لجنة المعاش واسترداد الأراضي والأندية، وعضوي المجلس أحمد بسيوني وماجد حنا إلى لجنة الدفاع عن المحامين.

وكان أعلن رجائي عطية نقيب المحامين يوجد إصابة واحده بفيروس كورونا بدون أن أذكر اسمه احتراما لخصوصيته وانا لم يمسسني اي ضرر منه وكل الذي اشيعه بتعدد الإصابات بالنقابة لا لها أساس من الصحه .

وصرح عطية من خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامي ايمن عطا الله برنامج الافوكاتو المذاع عبر فضائية النهار أن الاعتراضات في غلق النقابة تحسبا لانتشار عدوي الفيروس بسبب التجمعات انه أصدر قراره لحماية المحامين وإجراءات مشروع العلاج قائمة ومستمرة عبر النادي النهري.

وأضاف عطية تم تأجيل جلسة حلف اليمين للمحامين لمنع التجمعات لانتشار عدوي فيروس كورونا حسب التعليمات الصحية وتأجيل جلسة حلف اليمين لأجل غير مسمى لحين تحسن الأوضاع

وأشار عطية تعليق المحاكم بشكل جزئي وليس كلي لانهاء القضايا المستعجلة واستمرار العمل الإداري وسلطة وزير العدل لا يملك وزير العدل أن يتدخل في سلطة القضاء وانما ينظم إدارة القضاء والنواحى الإدارية.

اقرأ المزيد..

بالصور.. تكدس المواطنين في أولى أيام صرف المعاشات بشبرا

هل يصوم مريض كورونا شهر رمضان؟.. مركز الأزهر للفتوى يجيب

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات