إسرائيل تعلن حصيلة ضحايا كورونا

الاربعاء 01 ابريل 2020 | 07:58 مساءً
كتب : مدحت بدران

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن ارتفاع عدد الإصابات فى إسرائيل بسبب فيروس كورونا إلى 6022، والوفيات إلى 24.

وكانت إسرائيل سجلت أول إصابة بفيروس كورونا فى 21 فبراير الماضى، أى قبل 40 يوما، بمعنى أنها تسجل ما معدله 120 إصابة يوميا وهو رقم مرتفع نسبيا.

وحسب ما نقلته قناة سكاى نيوز الإخبارية، قالت الحكومة أن هناك 50 عالما لديها فى المعهد البيولوجى يعكفون على تطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا، وخرجت الصحف العبرية بعناوين أن العلاج سيتوفر خلال أسابيع.

فلسطين

ومن ناحية أخري نقلت وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم، الأربعاء، ما أعلنته السلطات الصحية الفلسطينية عن تسجيل وفاة و17 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) اثنتان منها في قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في تقريرها اليومي عن تفشي الفيروس، أن ستا من الإصابات الجديدة سجلت في محافظة رام الله والبيرة وتسعا أخرى في محافظة القدس، ليبلغ بذلك إجمالي عدد المصابين بالفيروس في الأراضي الفلسطينية 134 شخصا، 12 منهم في قطاع غزة.

ومن جانبه، صرح المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، بأن هؤلاء المصابين الـ15 هم عمال في مصنع دجاج بمستوطنة عطروت في القدس.

أما بخصوص حالة الوفاة الجديدة التي تعد الثانية بسبب الفيروس في الأراضي الفلسطينية، فأوضحت الوزارة أن الضحية امرأة في الستينيات من عمرها من بلدة بدو شمال غربي محافظة القدس.

ولفتت الوزارة إلى أن 18 مريضا تعافوا بالكامل من الفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكدة إجراء 7553 فحصا لعينات مشتبه بإصابتها بـ"كوفيد-19" منذ بدء تفشي الفيروس في الأراضي الفلسطينية.

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة في غزة، أن المصابين الجديدين من المحجوزين العائدين إلى القطاع عبر معبر رفح، مضيفة أن حالتهما مستقرة.

موضوعات ذات صلة:-

فلسطين تعلن وفاة حالة بفيروس كورونا وإصابة 17 آخرين

الرئاسة الروسية: بوتين يجري اجتماعاته عبر الفيديو لمواجهة كورونا

كورونا يهاجم الصين مجددًا.. 7 وفيات خلال 24 ساعة

اقرأ أيضا