بريطانيا تستدعي 3000 من قوات الاحتياط لمواجهة فيروس كورونا

الاربعاء 01 ابريل 2020 | 10:27 مساءً
كتب : مدحت بدران

قررت بريطانيا، اليوم الأربعاء، استدعاء 3000 من قوات الاحتياط في الجيش لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19".

وأعلنت الحكومة البريطانية مئات الوفيات في المستشفيات، ليصل العدد الإجمالي إلى 2352 ؛ كان أصغرهم يبلغ من العمر 13 عاما فقط.

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاءات الوطنية كشفت بالفعل عن وفاة عشرات الأشخاص نتيجة للوباء في دور الرعاية وغيرها من الأماكن، مما يعني أن الإجمالي الحقيقي من المرجح أن يكون أعلى بكثير.

وفي وقت سابق، قالت البروفيسور إيفون دويل، مديرة حماية الصحة والمدير الطبي في قطاع الصحة بإنجلترا إن الوضع في المملكة المتحدة أقل حدة منه في فرنسا أو إسبانيا أو إيطاليا، لكنها حذرت من التسليم بهذا الأمر.

وكانت السطات البريطانية، طلبت من 1.5 مليون شخص يعيشون في البلاد ويُعتبرون الأكثر ضعفًا حيال فيروس كورونا المستجد، أن يُلازموا منازلهم لمدة 3 أشهر في مسعى للحد من الوباء.

وكانت قد تسبب وباء كورونا في دفع السلطات المحلية في بريطانيا لصبغ بحيرة زرقاء باللون الأسود لتعكس صورة "أقل جاذبية"، واضطرت لهذه الحيلة مرغمة بسبب استمرارها في جذب الزوار، وهو ما يفاقم خطر العدوى من الفيروس.

وقامت الشرطة بفعل ما كان ينبغي عليها القيام به من أجل منع الزوار من القدوم، بتغيير لون مياه بحيرة من الأزرق الفيروزي إلى الأسود، حتى يلتزم قاصدوها بالحظر الصحي الذي أعلن عنه بوريس جونسون يوم الاثنين الماضي.

وقال جونسون، الذي أعلن عن إصابته بالفيروس مؤخراً: "إذا لم تتبع القواعد، سيكون لدى الشرطة القوة لفرضها".

ورغم هذا الأمر، إلا أن الشرطة أشارت إلى أن الأشخاص لا يزالون يزورون البحيرة، والتي أصبحت عبارة عن معلم سياحي مشهور.

موضوعات ذات صلة:-

إسرائيل تعلن حصيلة ضحايا كورونا

الصحة: مصر تخوض أخطر 10 أيام في مواجهة فيروس كورونا

بعد طول انتظار.. الصين تكتشف علاجا جديدا لـ "شل" قدرة فيروس كورونا

اقرأ أيضا