الحكومة الفلسطينية تعلن تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الخميس 02 ابريل 2020 | 12:38 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس، اكتشاف 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في الضفة الغربية ما يرفع إجمالي عدد المصابين في الأراضي الفلسطينية إلى 155 حالة.

الصحة العالمية تكشف موعد رحيل فيروس كورونا عن العالم

أصبح العالم في حالة إغلاق جزئي؛ فالأماكن التي كانت تشهد زحامًا كبيرًا من خلال الحياة اليومية الروتينية أصبحت الأن مدن أشباح بعد فرض قيود هائلة من عمليات الحجر المنزلي وإغلاق المدارس إلى قيود السفر وحظر التجمعات العامة، ليست فقط في مصر أنما على مستوى الشرق الأوسط.

"كورونا هتخلص إمتي".. تساؤل يبحث عنه الكثيرون في الآونة الآخيرة؛ نظرًا لما تسجله الدول بشكل يوم من أعداد كبيرة مُصابة بفيروس كورونا؛ ليس فقط ذلك وإنما خوفًا على أنفسهم من انتقال عدوى فيروس كورونا اليهم هم أيضًا، ولذلك كشفت مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي، موعد انتهاء هذا الكابوس من البلاد العربية والأوروبية.

حيث توقعت مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية، استمرار أزمة فيروس "كورونا" 7 شهور قادمة؛ أي إلى نهاية العام الجاري، مشيرة إلى أن جائحة كورونا لم تحدث منذ 100 سنة في تاريخ الإنسانية من حيث العدد المأهول وصعوبة والتحكم فيها وأيضًا اختلاف ردود فعل الحكومات في عملية الحجر على سكانها وتحدد حجم الخطر حتى تستطيع الحد انتشاره ونحتاج إلى تقييم.

وقالت "بلخي" مساعدة مدير عام منظمة الصحة العالمية في مداخلة مع برنامج "معالي المواطن" على قناة "mbc": أن المملكة العربية السعودية من الدول النموذجية من ناحية الاستعدادات وضبط الأفراد، وهذا الإجراء لم تحسن التعامل معه دول متقدمة، مشيرة إلى أن المنحنى الوبائي للمرض سيكون في كل بلد مختلف عن الآخر حسب شدة الإجراءات المتخذة؛ متوقعةً أن تتراجع تلك الإجراءات في البلدان بعد 7 شهور إلى قرابة عام.

واستبعدت "بلخي"، أن ينتهي الوباء ويخف بارتفاع درجات الحرارة؛ مشيرة إلى أنه غالبًا سيتم تحديد والسفر خلال فصل الصيف، مؤكدة أن المرض جديد ولا توجد معلومات كافية عنه حتى الآن، والأمور ستتضح مع إجراء الدراسات الميدانية والوقوف على كم الأشخاص الذين أصبح لديهم مناعة من المرض عبر دراسة المضادات الحيوية بالدم.

موضوعات ذات صلة

المغرب يعلن عن 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الاحتلال يعلن عن صدمة كبرى بشأن رئيس الموساد الإسرائيلي

اقرأ أيضا