رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"لم نأكل الخفافيش والكلاب".. سفير الصين يفجر مفاجأة حول انتشار فيروس كورونا

كورونا

أكد السفير الصيني، في المملكة، السيد تشن وي تشينج، على أن " كورونا أدى لانخفاض مؤشرات الاستثمار والاستهلاك والصناعات والخدمات خلال شهري يناير وفبراير بالصين، لكنه لن يغير الأساسيات الاقتصادية الصينية.

وقال السفير خلال لقاءه في برنامج " ياهلا " : المملكة دولة قائمة على مصلحة الإنسان بالأساس، تعاملت بكل شفافية مع أعلى معايير حقوق الإنسان وطبقتها على الجميع مواطنين ومقيمين، والإدارة الاحترافية للأزمة هي التي شكّلت الفارق.

وأضاف : الكثير من السعوديون الذين زاروا الصين يعرفون أن أغلبية الصينيين لا يأكلون الحيوانات البرية مثل الكلاب والقطط والخفاش، وهي ليست بالعادة الجيدة في المجتمع الصيني، واليوم صدرت قوانين رسمية لمنعها.

وتعليقًا على تصريحات لمسؤولين صينيين بأن من جاء بكورونا إلى "أوهان" هو الجيش الأمريكي، قال : لم يثبت أن الأمريكان جلبوا الفيروس ولا نأكل الخفافيش والكلاب.

بلغ عدد ضحايا وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) الرقم مليون، مساء اليوم، بينما يخيم الرعب على العالم، من الانتشار السريع للفيروس، مقابل الفشل المستمر في التوصل لعلاج سريع له.

تم تسجيل الرقم المخيف من الضحايا، في الثامنة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

بينما أودى فيروس كورونا الأخطر والأوسع انتشارا في العصر الحديث بحياة 51 ألفا و300 شخص، وسط توقعات بأن تصبح أمريكا البؤرة الجديدة للوباء.

وتم تسجيل اكثر من 520 ألف إصابة في أوروبا، وهي القارة الأكثر تأثراً، في وقت ترتفع الأرقام في الولايات المتحدة إلى 237 ألف حالة إجمالا.

وفيما يلي ترتيب الدول الأكثر إصابة بكورونا، وفقا لموقع worldometers.info المتطابقة مع أرقام التقارير اليومية لمنظمة الصحة العالمية.

١- الولايات المتحدة: إصابات 235.246 - وفيات 5.600

٢- إيطاليا: إصابات 115.242 - وفيات 13.915

٣- إسبانيا: إصابات 110.238 - وفيات 10.096

٤- ألمانيا: إصابات 83.875 - وفيات 1.066

٥- الصين: إصابات 81.589 - وفيات 3.318

إقرأ أيضًا:

حصيلة كارثية لضحايا كورونا حول العالم

أعلى معدل إصابات.. تعرف على بيان وزارة الصحة اليوم الأربعاء

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات