رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالصور.. لحظة وصول طائرة واشنطن - مرسي علم وعلى متنها 209 مصري وإخضاعهم للحجر الصحي

طائرة واشنطن

وصلت منذ قليل، طائرة شركة مصر للطيران من واشنطن إلى مطار مرسي علم الدولي وعلى متنها 209 مصري، جاري فحصهم، وسيتم إخضاعهم للحجر الصحي.

وحصلت بوابة "بلدنا اليوم"، على أول صور للحظات وصول طائرة واشنطن لمرسي علم وإجراء الفحص الطبي.

طائرة واشنطن

طائرة واشنطن

وأقلعت طائرة مصر للطيران، من مطار واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، في طريقها إلى مطار مرسي علم الدولي، وعلي متنها حوالي 209 مصريا من العالقين بأمريكا الراغبين في العودة إلى مصر، نتيجة تفشي فيروس كورونا و تعليق الرحلات الجوية حتي 15 أبريل المقبل كإجراء احترازي لمواجهة الفيروس ومنع انتشاره عبر المسافرين.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، عن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم ألماني الجنسية و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 201 حالة حتى اليوم.

وأضاف أنه تم تسجيل 86 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 6 حالات جميعهم مصريين.

وقال "مجاهد" إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 865 حالة من ضمنهم 201 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 58 حالة وفاة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 282 حالة، من ضمنهم الـ 201 متعافيًا.

وشهدت مدينة ووهان الصينية، عاصمة إقليم هوبي، أول ظهور للفيروس وكانت بؤرة الوباء الذي أصبح عالميا الآن وفُرضت فيها أقسى قيود على الحركة والأعمال.

ويُعتقد أن الفيروس خرج من سوق للمأكولات البحرية في ووهان العام الماضي، وشهدت المدينة نحو ثلثي إجمالي عدد الإصابات به في الصين.

ومع ذلك انخفضت حالات الإصابة الجديدة بشكل كبير في المدينة وبقية الصين، ما أدى لتخفيف القيود التي فُرضت في 23 يناير.

وتخطت عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم حاجز المليون إصابة، بينما تجاوزت حالات الوفاة حول العالم من جراء فيروس كورونا عتبة الخمسين ألفا.

اقرأ أيضًا:

مصر للطيران: الطائرة العائدة بالمصريين من واشنطن تهبط في مرسى علم للحجر الصحي

مقترح برلماني بتطبيق الحجر الصحي على المصريين العائدين من الخارج إجباريا

اليوم.. مصر للطيران تنظم رحلة لعودة المصريين العالقين بإنجلترا

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات