وزير الصحة البريطاني يحذر من ذروة تفشي كورونا

الجمعة 03 ابريل 2020 | 11:47 صباحاً
كتب : دعاء جمال

حذر وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الجمعة، من اقتراب ذروة تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة (بريطانيا)، وذلك قريبا.

وأضاف هانكوك، حسبما أفادت فضائية سكاي نيوز عربية، في نبأ عاجل، أن توقيت ذروة تفشي فيروس كورونا يعتمد على احترام المواطنيين للإجراءات الاحترازية التي تفرضها البلاد.

وكانت قد ناشدت منظمة الصحة العالمية دول الشرق الأوسط، أمس الخميس، من أجل التحرك السريع وذلك من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا وذلك بعد أن ارتفعت الحالات إلى نحو 60 ألفا وهو ما يقرب من ضعف مستواها قبل أسبوع.

ومن جانبه، قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أحمد المنظري، وهي منطقة تضم باكستان وأفغانستان والصومال وجيبوتي إضافة إلى دول الشرق الأوسط: "تم تسجيل حالات جديدة في بعض من أكثر الدول تعرضا للخطر والتي بها أنظمة صحية ضعيفة".

وأضاف خلال بيان تم إصداره :"حتى في الدول التي بها أنظمة صحية أقوى، شهدنا ارتفاعا مقلقا في أعداد حالات الإصابة والوفيات المسجلة"، وفقا لما نقلته شبكة "سكاي نيوز" بالعربية.

وباستبعاد إيران التي سجلت ما يزيد قليلا عن 50 ألف حالة إصابة، كانت حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا ضئيلة نسبيا في الشرق الأوسط مقارنة بأوروبا والولايات المتحدة وآسيا.

موضوعات ذات صلة:

فرنسا تعلن ارتفاع حصيلة ضحايا كورونا

حصيلة كارثية لضحايا كورونا حول العالم

اقرأ أيضا