للمقيمين بالمنازل.. 5 أسلحة فعالة لمواجهة كورونا

الجمعة 03 ابريل 2020 | 02:00 مساءً
كتب : سهام يحيى

وجه الدكتور هاني الناظر استشاري الجلدية، ورئيس المعهد القومي للبحوث السابق، عدة نصائح للمواطنين المقيمين بالمنازل لمواجهة فيروس كورونا، والتي اعتبرها أسلحة خمسة فعالة في الحماية من فيروس كورونا وهي ١-البقاء في المنزل وفتح النوافذ لدخول أشعة الشمس.

وشدد الناظر عبر صفحته على الفيس، على ضرورة التغذية السليمة والإكثار من اكل الخضروات الطازجة والفاكهة، غسل اليدين بالماء والصابون العادي جيدا افضل وسيلة للتطهير، والبعد تماما عن الزحام في حالة اضطرارك الشديد للخروج مع ارتداء الكمامة إذا لزم الأمر ٥- عدم الاستماع لشائعات السوشيال ميديا ونصائح غير الاطباء.

اقرا المزيد..

حقيقة انتهاء فيروس كورونا خلال ارتفاع درجات الحرارة

وكان ناشد الدكتور هاني الناظر استشاري الأمراض الجلدية، المواطنين بعدم تشغيل التكييف بالمنازل أو المؤسسات أو المواصلات العامة لتؤدى ارتفاع درجات الحرارة دورها في القضاء علي فيروس كورونا.

وقال "الناظر" خلال لقاء ببرنامج "التاسعة" عبر فضائية "الأولي"، إن هناك رأيين حول القضاء علي فيروس كورونا اما أن ارتفاع درجات الحرارة ستؤدي إلي انحسار الكورونا، أو أنها ستقوم بضعف تكاثر فيروس الكورونا وفقد نشاطه.

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية، "أن ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي إلي التقليل من قوة انتشار فيروس كورونا، متابعًا: "وجهة نظرى أن ارتفاع درجات الحرارة ستقضي علي الكورونا بشكل كبير".

وأضاف أن الوضع في افريقيا بها نسب إصابة بفيروس كورونا ضعيفة لأن درجات الحرارة مرتفعة جدا.

اقرا المزيد..

"مستقبل وطن" يهدي أغنية "أبطال بلدنا" للأطباء ورجال الشرطة والقوات المسلحة

حقيقة انهيار مئذنة أحد المساجد الأثرية بمنطقة الدرب الأحمر

اقرأ أيضا