ختام المسابقة الأولى للشطرنج أونلاين اليوم

الجمعة 03 ابريل 2020 | 11:44 مساءً
كتب : شادي أسامة

شهد اليوم ختام المسابقة الاول للشطرنج أونلاين نظمها الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة دكتور هشام الجندي رئيس الاتحاد المصري للشطرنج والتي شارك خلالها 84 لاعب ولاعبة وبعد منافسات قوية لمدة تجاوزت ثلاث ساعات متواصلة اقيمت خلالها المسابقة بنظام أقيمت المسابقة بالنظام السويسري من 10 جولات.

وشهدت حصول كل لاعب على زمن تفكير ثلاث دقائق المباراة مع اضافة ثانيتين عن كل نقلة من بداية المباراة

توج بالمركز الاول باسم سمير أمين بالمركز الأول برصيد 8 نقاط وفى المركز الثاني عبدالرحمن هشام بنفس الرصيد وجاء في المركز الثالث طاهر صري و عبد الرجمن هشام والرابع بالتساوي أحمد عدلي وكريم وجيه برصيد 7.5 نقطة بينما جاء في المركز السادس ومحب أمير برصيد 7.5نقطة.

ومن المقرر ان تقام يوم الثلاثاء المقبل المسابقة الثانية في الساعه السابعه مساء.

و تم البث المباشر للمسابقة والمباريات من خلال موقع نادي الشطرنج الدولي على الإنترنت على قناة يوتيوب مع تعليق من الخبير الشطرنجي عمر سلامة .

وكان الاتحاد اعلن فى وقت سابق عن تنظيم أربع بطولات للشطرنج الخاطف البليتز، والتي تقام عبر الانتر أيام 3 و 7 و 1 0 و 14 أبريل 2020.

استعداد لااقامة بطولة الأساتذة كلاسيك والمقرر لها أن تقام عقب شهر رمضان ،ومن المقرر أن يشاكر خلال البطولة من 60الى 100لاعب .

ويتولي ادارة المسابقة كابتن مراد أنور .. المنسق العام كابتن جابر منير .. رئيس لجنة المسابقات عميد وجدي لمعي .

وكان البطل العالمي أحمد عدلي قد تصدر المسابقة منذ بدايتها وحقق فوزا ثمينا على حساب باسم سمير أمين إلا أن خسارة عدلي في الجولة الأخيرة من عبدالرحمن هشام منحت اللقب للبطل باسم يليه عبدالرحمن هشام.

وقد أشاد الاتحاد الدولي للشطرنج بنجاح الاتحاد المصري للشطرنج في تنظيم المسابقات أونلاين من خلال صفحته على الفيسبوك.

الإسماعيلي يحدد قيمة بيع باهر المحمدي للنادي الأهلي

الاتحاد المصري للشطرنج ينظم أربع بطولات

اقرأ أيضا