رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد تفشي كورونا.. الزراعة تكشف حقيقة تطور انفلونزا الطيور

إنفلونزا الطيور

تدوال رواد مواقع التواصل الإجتماعي في الآونة الأخيرة بعض من الأنباء التي تزعم بإصابة الطيور الحية بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور؛ ويأتي ذلك بالتزامن مع تفشي فيروس كورونا القاتل ببلدان العالم وعلى مستوى الشرق الأوسط، الأمر الذي أثار حالة من الذُعر بين المواطنين، خاصة وأن الطيور الحية متواجده بأغلب البيوت المصرية.

ليطل علينا الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، ليكشف مدى حقيقة تلك الأنباء بعدما أثارت تخوف الأهالي بربوع المحافظات، مؤكدًا على أن ما تردد بشأن إصابة الطيور الحية بسلالة جديدة من إنفلونزا الطيور مجرد شائعة، كما نفى منع نقل الطيور الحية بين المحافظات.

وأضاف "القرش" من خلال حواره عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المُذاع على فضائية "ten"، أن هذه الشائعة نوع من أنواع تهويل الموقف بعد ظهور حالات إنفلونزا الطيور في بعض الدول.

وأشار المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أنه تم تحصين 26 مليون طائر، وقبل توزيع الطيور على الأهالي أو المربين يتم تحصينها، فضلًا عن وجود معهد الأمصال واللقاحات البيطرية والذي يقوم بتحضير مصل مباشر لأي نوع إنفلونزا يظهر.

وقال: إن الوزارة قامت بتطهير وتعقيم 7500 منشأة ضد فيروس كورونا على مستوى محافظات مصر، موضحا أن كل عمليات التطهير التي قامت بها الوزارة كانت بالمجان.

موضوعات ذات صلة

هل ينتقل "كورونا" من الأم إلى الجنين؟.. تعرف على الحقيقة

الزراعة: لم تصدر أي قرار بمنع تداول أو نقل الطيور الحية بين المحافظات

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات