رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

محمد الباز يفجر مفاجاة عن مدير معهد الأورام

معهد الاورام

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إنه وفقا للمعلومات المتوفرة لديه، فإنه خلال ساعات قد يصدر قرارا بإقالة الدكتور حاتم أبو القاسم مدير المعهد القومي للأورام، على خلفية أزمة إصابة بعض الأطقم الطبية بالمعهد بفيروس كورونا.

وأشار الباز، في برنامجه 90 دقيقة، المذاع على فضائية المحور، إلى أن الدكتور حاتم أبو القاسم، لم يقصر داخل المعهد، متابعا: "أعتقد أن التقصير كان في خطابه الذي كان له أثرا سيئا للغاية على المتواجدين داخل المعهد".

وكان الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير معهد الأورام، قال في تصريحات تلفزيونية، إن انتشار إصابات بفيروس كورونا في معهد الأورام بدأ منذ أسبوع بعد ظهور أعراض المرض على أحد الممرضين وتم عزله على الفور بعد تأكد إصابته، وتم عمل عزل 5 مخالطين له تأكدت إصاباتهم، وتوالت حالات الإصابة.

وأعلنت جامعة القاهرة، في بيان، السبت، إصابة 17 شخصا من العاملين في المعهد القومي المصري للأورام بفيروس كورونا المستجد، يتوزعون بين طبيب وممرض، وعزلهم.

وكانت الجامعة قد أكدت، مساء الجمعة، اكتشاف 15 حالة إصابة بالفيروس داخل المعهد القومي للأورام التابع لها.

لكن بيان السبت ذكر أن الجامعة قررت "فتح تحقيق حول إصابة 17 شخصا من الأطباء (والممرضين)"، موضحا أن الهدف "الوقوف على أسباب التقصير إن وجدت".

وأضاف أنه تم "عزل الحالات التي ثبتت إصابتها، والمخالطين لها".

وأكد محمود علم الدين، المتحدث باسم الجامعة أن الإصابات المعلنة في معهد علاج السرطان مشمولة ضمن إحصاءات وزارة الصحة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات